تقارير وتحقيقات

متحدث الإسكان:البدء في حجوزات مدينة المنصورة الجديدة خلال أيام

كتبت :عزه السيد

قال هاني يونس المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» مع الإإعلامية رانيا هاشم، إن الوزير عاصم الجزار ليس غريبًا على الوزارة، مشيرا إلى أنه كان يشغل نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية ورئيس هيئة التخطيط العمراني.
وأضاف “يونس”أن الجزار يدرك جيدًا أولويات أجندة وزارة الإسكان، موضحا أن لديه تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي يخص عددا من الملفات المهمة على رأسها «الإسكان الاجتماعي».

ونوه يونس بأن الجزار عقد اجتماعا لعرض الموقف التنفيذي تجاه الإسكان، خاصة أنه مهم خصوصًا لشريحة محدودي الدخل والشباب المستفيدين، قائلا: «هناك مشروعات أيضًا للمدن الجديدة في 14 مدينة يتم تنفيذها ضمن مدن الجيل الرابع».

وأوضح أن الجزار عقد اجتماعا أيضًا مع مسؤولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لعرض آخر تطورات مدن العلمين الجديدة والعاصمة والمنصورة الجديدة وشرق بورسعيد.

وشدد على وجود تكليف من الرئيس بالاهتمام بالصرف الصحي الجيد من خلال توصيل الخدمات للقرى والريف المصري، موضحا أن وزير الإسكان عقد اجتماعا مع مسؤولي قطاع المرافق في الوزارة لمتابعة مشروعات الشرب والصرف في عدد من المناطق الساخنة صاحبة الانقطاعات المستمرة لمياه الشرب، خاصة محافظة الجيزة.

وتابع هاني يونس: «هناك 5 مشروعات لتحسين الخدمة في الجيزة ولن تشهد انقطاعات خلال فترة الضيف المقبلة».

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن هناك مشروع محور هضبة أسيوط يتم تنفيذه في غرب أسيوط، بالإضافة إلى عدد من وحدات الإسكان الاجتماعي.

وأضاف: «هناك تكليف من السيسي وهو مشروع سد (روفيجي) في دولة تنزانيا وتنفذه المقاولون العرب، وهذا يعد مشروعا مهما جاء بناء على تنسيق بين السيسي ونظيره التنزاني».

وأشار إلى أنه سيتم البدء خلال أيام في حجوزات مدينة المنصورة الجديدة، إذ يوجد مشروعي جنة وسكن مصر الذي يخص متوسطي الدخل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.