احدث الاخبار

محافظ الجيزة يتفقد سيرامتحانات الشهادة الإعدادية بعدد من اللجان

كتب – وليد على

تابع محافظ الجيزة أحمد راشد ، اليوم السبت  20 مايو ،سير امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2022 – 2023 من داخل غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم للتأكد من انتظام سير العمل بها ورصد أي مواقف طارئة ترد من الإدارات التعليمية وسبل التعامل معها وحلها، مشيرا إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل على حل أية معوقات قد تواجه الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ سيرامتحانات الشهادة الإعدادية في أول أيامها وذلك بعدد من اللجان بمدرسة الشهيد محمد فاروق وهدان الإعدادية التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية ومدرسة رفاعة الطهطاوي التابعة لإدارة شمال الجيزة التعليمية للوقوف على الإجراءات المتخذة والتأكد من توافر المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات..حيث يؤدي الامتحانات هذا العام حوالي 188 ألف طالب وطالبة داخل 686 لجنة ولجنتين للحالات الخاصة على مستوى المحافظة.

وأكد محافظ الجيزة أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال العملية الامتحانية حيث تم التأكيد على توافر وسائل التهوية والإنارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير والتنظيف لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات.

واطمأن على توافر كافة سبل الراحة للطلاب والتأكد من تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظا على تركيز الطلاب..مؤكدا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.

واستمع محافظ الجيزة لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية..مشيراً إلى أنه قد روعى تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية والتي لا تتعدى 20 طالبا داخل كل لجنة فرعية وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.

وبعث راشد رسالة طمأنينة لأولياء الأمور خلال التحاور معهم خارج مقار اللجان.. مؤكداً لهم أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم والطلاب وأن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط.

وحرص محافظ الجيزة على تفقد لجان ذوي الاحتياجات الخاصة وعيادات الزائرة الصحية والأسنان بالمدارس التي تقوم بتقديم الخدمة الصحية بعلاج أسنان الطلاب بالمدرسة والمدارس المجاورة على مدار العام والتي يصل عددها إلى 12 عيادة كمرحلة أولى على مستوى المحافظة.

وحرص راشد كذلك على تفقد حالة النظافة في محيط المدارس، موجهاً برفع أي مخلفات أولًا بأول وإزالة الباعة الجائلين والإشغالات لمنع أي مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للطلبة.

من جانبه، أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعد بين الطلاب مع المتابعة الدورية لسير العملية الامتحانية لإزالة أي معوقات، مشيرا إلى أنه تم التشديد على عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.