حوادث و قضايا

محافظ الدقهلية يتابع حادث مدرسة شربين الفنية ويشكل لجنة للتحقيق

 

كتب | ياسر الخياط

 

كلف اليوم الأربعاء ٤/ديسمبر /٢٠١٩ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد والسيد وكيل وزارة الصحة ورئيس مدينة شربين بالتوجه إلى مدرسة شربين الثانوية بنات للاطمئنان على حالة بناتنا الطالبات اثر واقعة حدوث اختناق وذلك نظرا لتواجده بمجلس النواب.

وقرر السيد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية تشكيل لجنة من الشئون القانونية للوقوف على حقيقة الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية المستحقة على كل من تسبب فى الواقعة سواء بالإهمال أو التقصير.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن التقرير المبدئى للواقعة يفيد بقيام عامل بالمدرسة الثانوية الفنية بشربين برش مبيد حشرى بفصل مغلق بالدور الثالث مما تسبب فى حدوث حالات اختناق وإعياء لبعض الطالبات بالمدرسة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم دخول الحالات المصابة بالاختناق وعددها ٨٦ حالة لمستشفى شربين لتلقى الاسعافات الاولية المطلوبة وقد تم خروج عدد ٨٢ حالة منهم بعد التأكد من شفاءهم والاطمئنان على سلامتهم وجاري استكمال العلاج اللازم للحالات الاربع المتبقية.

وكلف محافظ الدقهلية الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بتشكيل فريق عمل من ادارة الطب الوقائى لتطهير المدرسة حفاظا على سلامة وصحة الطالبات والعاملين.

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أنه على تواصل كامل على مدار الساعة لمتابعة الموضوع حتى خروج اخر طالبة والتأكد من سلامتهم جميعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.