المجتمع

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط الإستراتيجى لمدينة السنبلاوين

كتب | ياسر الخياط

إعتمد اليوم الأربعاء ١٨ /مارس /٢٠٢٠ الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المخطط الإستراتيجى لمدينه السنبلاوين وذلك بحضور المهندسه سماح المحمدى مدير عام الادارة العامه للتخطيط العمرانى بالمحافظة .
ويأتى أعتماد المخطط الاستراتيجى من قبل محافظ الدقهلية تمهيدآ لارسالة للهيئه العامة للتخطيط العمرانى لأستكمال باقى الإجراءات القانونية واعتماده من السيد المهندس وزير الاسكان.
وقد أوضح مختار أن المخططات الاستراتيجية والاحوزة العمرانية والمخططات التفصيلية تحقق اهداف التنمية المستدامة ومرتكز اساسى للتنمية العمرانية ، وتحقيقا لرؤية الدولة المصرية ٢٠٢٠ .
وأضاف محافظ الدقهلية أن العمل يجرى على قدم وساق بالتنسيق الكامل من خلال الإدارة العامه للتخطيط العمرانى مع الهيئه العامه للتخطيط العمرانى والقوات المسلحة لتحقيق التنمية المستدامه بالدقهلية.
وقد اوضحت مدير عام التخطيط العمرانى أن المخطط الاستراتيجى لمدينه السنبلاوين شمل تعديل شبكة من الطرق التى كان يصعب تنفيذها نظرا لعروض الشوارع وأيضاً تعديل عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية تيسيرا على المواطنين ولمراعاه التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية والنظرة المستقبلية للمدن على النحو الذى يحقق اهداف التنمية المستدامه.
وقد كلف محافظ الدقهلية مدير عام التخطيط العمرانى بسرعه انهاء كافة المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والاحوزة العمرانية للمدن والاحياء والقرى وذلك لتلبيه مطالب واحتياجات المواطنين وحل مشكلاتهم واستصدار تراخيص البناء لهم والحد من البناء على الاراضى الزراعية ومنع العشوائيات.
ومن جانبها اشارت مدير عام التخطيط العمرانى بالدقهلية الحرص الكامل على تنفيذ توجيهات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية موضحة انه سبق وأن أعتمد سيادته عدد ٤ مخططات تفصيليةجديده وأيضاً تعديل ١٣ مخططا تفصيليا من التى كانت موجوده كما تم الانتهاء من إعداد خرائط الاحوزة المقترحه للتصالح للاماكن خارج الحيز العمرانى للمدن والقرى والعزب والنجوع بما يزيد على ٢٥٠٠ خريطه من قبل اللجنه المشكله بعضويه مدير عام التخطيط العمرانى بالدقهلية والهيئه العامه للتخطيط العمرانى بالقاهرة تمهيدا لعرضها على اللجان المشكلة الخاصة بقانون التصالح ١٧ لسنه ٢٠١٧ وذلك لتفعيلها على مستوى المحافظة ، كما أنه يجرى الأعداد لاعتماد ١٦ مخططا تفصيليا لقرى مركز المنصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.