المجتمع

محافظ الدقهلية يعتمد 59 مخطط تفصيلي خلال ستة أشهر .

الدقهلية| احمد اكسم

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم 59 مخطط تفصيلي معدل وحديث على مستوى 17 مركز ومدينة من إجمالي 21 مركز .
وذلك في إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم المشروعة وتحقيق طموحاتهم.
وأكد محافظ الدقهلية أنه تم وضع خطط استراتيجية وتحديد برامج زمنية للإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة غيرت شكل الأداء وحجم الانجاز وأدت إلى نتائج ايجابية تمثلت في تعديل واعتماد 59 مخطط تفصيلي واستراتيجي لمدن وقرى بالمحافظة.

كما اكد الدكتور أيمن مختار انه تم وضع خطط استراتيجية وتحديد برامج زمنية أدت إلى نتائج ايجابية
تلبية كافة احتياجات المواطنين في استخراج تراخيص البناء وتعديل المخططات.
وأضاف مختار أنه تم أيضا اعتماد المخطط الاستراتيجي لمدينة السنبلاوين وحل مشكلة 39 شارع محوري فيها واعتماد المخططات التفصيلية لمدن جديدة شملت بلقاس ونبروه وبني عبيد ودكرنس وميت سلسيل ومنطقة الشيخ زايد بمدينة جمصه.
مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة اعتماد باقي المدن والقرى تباعا فور الانتهاء منها طبقا للبرامج الزمنية المعدة.

وقال محافظ الدقهلية إنه تم رفع كافة المناطق والمتخللات ل 2500 قرية وعزبة بنطاق المحافظة لتفعيل قانون التصالح رقم 17 لسنة 2019 وأنه سيتم قريبا اعتماد 28 مخطط تفصيلي بقرى مركز ومدينة المنصورة.
وأكد أن هذا الجهد يأتي في إطار تلبية كافة احتياجات المواطنين في استخراج تراخيص البناء وتعديل المخططات بما يتناسب مع الأوضاع على الطبيعة والحفاظ على الملكيات طبقا للاشتراطات البنائية والتخطيطية لكل منطقة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030.

وأشار مختار إلى أنه تم وضع خطة عمل للإدارة العامة للتخطيط العمراني وفريق عملها لتعديل واعتماد المخططات التفصيلية والاستراتيجية بالتنسيق مع الدعم الفني المتمثل في الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة بإشراف المهندس علاء عبد الفتاح ،ورئيس المراكز الإقليمية المهندس حلمي عيد ،والمركز الاقليمي بطنطا برئاسة المهندس ممدوح عبد الحليم .

ومن جانبها قالت المهندسة سماح المحمدي مدير عام إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة أن العمل من أجل الانتهاء من كافة المخططات التفصيلية يجري وفقا لتعليمات السيد المحافظ على قدم وساق وعلى مدار اليوم ووفقا للاستراتيجية المعدة المبنية على البرامج الزمنية.

وأضافت أن المخططات التفصيلية التي تم اعتمادها اليوم ومن قبل جاءت نتيجة جهد وعمل متواصل من خلال فريق عمل الإدارة العامة للتخطيط العمراني والذي يساهم بشكل كبير في توفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين ويتيح الفرصة لهم في الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء كافة انواع المباني وفقا للحيز العمراني الذى ازدادت فيه المساحات المخصصة للتنمية العمرانية المستقبلية وتتاح الفرصة للتعامل على الامتدادات بإقامة منشآت عمرانية جديدة وفقا لاحتياجات المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.