المجتمع

محافظ الدقهلية ٤٧٠ فصلآ جديدآ وصيانة ب ٢٥٣ مليون جنية

كتب /ياسر الخياط

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أجهزة المحافظة والمديريات الخدمية ورؤساء القطاعات بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات لاستعداد مدارس المحافظة لاستقبال العام الدراسى الجديد ٢٠٢٠/٢٠١٩ وجاهزيتها لبدء للدراسة فى الموعد الذى حددته وزارة التربية والتعليم .
وأشار محافظ الدقهليةوعلى عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إلى دخول ٢٨ مدرسة جديدة للخدمة التعليمية هذا العام بتكلفة ٢٣٥ مليون جنيه وبعدد فصول ٤٧٠ فصلا وأن هذه المدارس تضم ٢١ مدرسة تعليم عام و٧ مدارس مابين ابتدائى واعدادى وثانوى لافتا إلى إجراء عمليات الصيانة لعدد ١٠ مدارس بإجمالى مبالغ ١٨ مليون جنيه.
وطالب محافظ الدقهلية بضرورة التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وإبعاد الباعة الجائلين عن محيط المدارس وتكثيف النظافة بمحيطها مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وخارجها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال تقليم وتهذيب الأشجار والتأكد من كفاءة الإنارة.
وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وتطهير الخزانات أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين وتوفير الجو الملائم لإنجاح العملية التعليمية.
وأكد محافظ الدقهلية على الانتهاء من أعمال الترميم والصيانة البسيطة والجسيمة بالمدارس وكذلك المنشآت الجديدة والتوسعات مع توافر عوامل الأمان والسلامة بالمدارس وتوافر متطلبات الدفاع المدني بها من حنفيات للحريق وسد أى عجز فى الأثاث المدرسى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.