محافظ القاهرة:حصر العقارات القديمة بكل أحياء القاهرة واستبعاد الموظفين سيئي السمعة من التعامل مع الجمهور

كتبت ياسمين يحي

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة في بداية اجتماعه الدوري مع رؤساء الأحياء بأنه لا تستر على فساد ، وأن المحافظة تعمل على تطهيرها من الفاسدين والمرتشين من خلال التعاون الكامل مع الأجهزة الرقابية .. مشدداً على رؤساء الأحياء باستبعاد أي موظف تحوم حوله شبهات أو سوء سمعة ونقله لوظيفة إدارية بعيداً عن خدمات المواطنين .
ووجه المحافظ للأحياء التي ليس لديها مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بإعداد مكتب لخدمة المواطنين وتلقي طلباتهم باليد وإتخاذ الاجراءات اللازمة للمواطن لتأدية الخدمة المطلوبة له بدلاً من انتقاله هو شخصياً بين طرقات الحي والمكاتب لمنع احتكاك طالب الخدمة ومؤديها .
وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء على استكمال حصر العقارات القديمة بكل حي وتحديد القرارات الصادرة لها سواء ترميم أو تنكيس أو إزالة والعمل على تنفيذها ، والعقارات الصادر لها قرارات بأنها ذات خطورة داهمة يتم إخلائها فوراً من السكان ، وإلزام المالك بوضع الصلبات التأمينية تحت إشراف مكتب هندسي معتمد لحين إتمام الازالة وتوفير بدائل لتسكين السكان من قبل المحافظة .
وشدد المحافظ على أهمية التصدي للمخالفات البنائية في المهد وعدم السماح بأي مخالفات جديدة وتمكين المخالف من الاستفادة من مخالفته .
وطالب المحافظ بالاستمرار في الحملات على المقاهي الغير مرخصة بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء منها وتشميعها مع تحديد اسم حارس على الشمع في المحضر وفي حالة فض الشمع بدون إذن الحي يتم تفعيل القانون 72 لسنة 2016 بتقديم الحارس للنيابة العامة وتعرضه للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 5000 جنيه ومضاعفتها في حالة التكرار .
وأشار المحافظ إلى أنه في إطار منظومة الأكشاكك الجديدة التي تعمل عليها المحافظة بتوحيد شكل الكشك بما يليق بالعاصمة ورفع كافة الأكشاك المخالفة والغير مرخصة تم رفع 494 كشك غير مرخص حتى الآن بواقع 171 كشك بالمنطقة الغربية و143 كشك بالمنطقة الشرقية و96 كشك بالمنطقة الجنوبية ، و84 كشك بالمنطقة الشمالية مؤكداً على سرعة رفع باقي الأكشاك الغير مرخصة .
شهد اللقاء السادة نواب المحافظ اللواء / أحمد تيمور ، واللواء / محمد أيمن
عبد التواب ، والاستاذة / جيهان عبد الرحمن ، واللواء / محمد الشيخ السكرتير العام ، والعميد / محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد ، وم . حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة وعدد من قيادات المحافظة .

Exit mobile version