احدث الاخبارتقارير وتحقيقات

محافظ القليوبيه يتفقد مشروعات ” حياة كريمة” بشبين القناطر

كتب / محمد الهادى

محافظ القليوبيه يفتتح مبادرة انت الحياة بشبين القناطر.

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية صباح اليوم فعاليات وأنشطة مبادرة “أنت الحياة” التي تنظمها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع المديريات الخدمية ومؤسسات المجتمع المدني بقرية نوى التابعة لمركز شبين القناطر وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وخلال زيارته تفقد الهجان عددا من الأنشطة المصاحبة للمبادرة والتي شملت قافلة طبية نظمتها مديرية الصحة وقافلة طب الأسنان نظمتها الجامعة البريطانية وعدد من العروض الفنية وورش العمل للأطفال نظمتها وزارة الثقافة.

كما تضمنت الأنشطة امتحانات محو الأمية وإصدار بطاقات الخدمات لذوي الهمم وعدد من الأنشطة الرياضية نظمتها مديرية الشباب والرياضة وتقديم خدمة الاستشارات الطبية والتوعوية نظمها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

الجدير بالذكر أن مبادرة “أنت الحياة” تستهدف تقديم الخدمات لعدد ٣٠٠٠ مستفيد يوميا من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تقدمها المبادرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
وأكد محافظ القليوبية أن الدولة المصرية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً خاصة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء والمثمر مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة، لافتاً إلى أنه اليوم بصدد تفقد أعمال القافلة التنموية الشاملة التى تنظمها مؤسسة حياه كريمة على مدار ثلاثة أيام، مثمناً الجهد الذي يبذل من قبل مسؤولي المؤسسة وشباب المتطوعين، في الاهتمام بالحالات الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى سعي المحافظة الدائم باستضافة مثل هذه القوافل التنموية في عدد من القرى المختلفة بالمحافظة.

وأضاف سيادته أن القافلة الطبية تعد الأضخم على مستوى المحافظة، وتضم جميع التخصصات الطبية العلاجية من مديرية الصحة وجامعة بنها الي جانب صيدلية تضم جميع أنواع العلاج مع إمكانية تحويل المرضى ممن يحتاجون تدخلات جراحية إلى المستشفيات ومتابعة حالتهم الصحية.

واضاف سيادته أن القافلة تستهدف استقبال حالات الغارمين والغارمات وعمل ندوات التوعية الخاصة بمكافحة الإدمان والتعاطي، وامتحانات محو الأمية وملتقى توظيفي ومعرض كتاب وخدمة إصدار كروت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

وقدمت مؤسسة حياة كريمة، الشكر لمحافظ القليوبية ولكافة الجهات المشاركة ، على ما أولاه من رعاية كريمة واهتمام لتنفيذ فعاليات القافلة التنموية الشاملة لخدمة مواطني القليوبية، وما قدمه من تيسيرات لتؤدى المؤسسة مهام عملها على الوجه الأكمل، لتنفيذ قوافلها الكبرى على أرض المحافظة، حيث انطلقت القافلة تحت شعار ” أنت الحياة” وتتضمن أنشطة تدريب وتوعية المواطنين، وقافلة طبية، وملتقى توظيفى، ومسرحاً للأطفال، وتوزيع مساعدات غذائية للأسر الأولى بالرعاية، مؤكدين أن القافلة تؤدي خدماتها بالمنشآت الحكومية بقرية نوي ” بمجمع المدرسة التجريبية، ومركز الشباب بالقرية.

ورافق السيد المحافظ خلال الجولة الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لتعليم الكبار والدكتور سمير حماد نائب المحافظ والأستاذ خالد العرفي رئيس مركز ومدينة شبين القناطر والعقيد أحمد السيد مدير قطاع المبادرات بمؤسسة حياة كريمة والعقيد أحمد عيد مدير مكتب المؤسسة بالقليوبية والاستاذة ولاء صلاح الدين مدير مكتب التواصل المجتمعي بالمحافظة وعدد من منسقي المؤسسة وشباب المتطوعين من أبناء المحافظة.

* محافظ القليوبية يتفقد المنافذ والمحلات التجارية لمتابعة مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية.

كما تفقد عبد الحميد الهجان ، محافظ القليوبية، صباح اليوم، عددًا من المنافذ والمحلات والسلاسل التجارية بنطاق مركز ومدينة شبين القناطر ، لمتابعة تنفيذ «مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية»، والتي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وجهود الحكومة لضمان توافر المنتجات والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة..

شملت جولة محافظ القليوبية تفقد بعض المحلات وأفرع السلاسل التجارية الشهيرة لتجارة المواد الغذائية بمدينة شبين القناطر وقري نوي وكفر شبين ، حيث تابع توافر كل السلع الغذائية التي تشملها المبادرة؛ من السكر، والأرز، والزيت، واللبن ومنتجاته، واللحوم والدواجن المجمدة، والفول، والعدس، وغيرها من السلع الغذائية الأخرى، للتأكد من تلبية احتياجات المواطنين منها، كما استفسر عن أسعار المنتجات الغذائية ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.


واطمأن المحافظ على توافر السلع الأساسية والاستراتيجية، وبيعها للجمهور بالأسعار المعلن عنها موجها وكيل وزارة التموين، بمراجعة فواتير السلع الغذائية الأساسية، الموجودة بالمحال التجارية والسلاسل الغذائية والسوبر ماركت والهايبرات، بجانب التنسيق مع مسئولي الغرفة التجارية، ورؤساء المدن، للتوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بالتعاون مع القطاع الخاص، فضلاً عن تكثيف الحملات التفتيشية والمتابعة الميدانية، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.


وأكد المحافظ على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح، لتعريف المواطنين بالأسعار المقررة، مشددًا على ضرورة الالتزام بالأسعار المعلنة وعدم التلاعب بها، والتأكد من التزام التجار بها، ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حازمة ضد أي ممارسات تجارية غير قانونية، حفاظاً على حقوق المواطنين.
ولفت محافظ القليوبية إلى أن الدولة بجميع أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الغذائية وتوافرها أمام المواطنين، وعدم السماح بالمغالاة تحقيقاً للصالح العام، مشيراً إلى أن الهدف من جولته ـ اليوم ـ مراقبة الأسعار والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات الغذائية، والامتثال للمعايير الصحية والسلامة، وذلك في إطار جهود الدولة لضمان توفر المواد الغذائية الأساسية المواطنين.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والأستاذ عيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية والاستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر.

 

*محافظ الهجان يتفقد عددًا من المنشآت الطبية بمدينة شبين القناطر ضمن مبادرة حياة كريمة.

أجري اليوم عيد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة تفقدية على عدد من المشروعات الطبية التي يجرى تنفيذها بمركز مدينة شبين القناطر ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ الإنجاز وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال.

استهل محافظ القليوبية جولته بتفقد مركز طب الأسرة بقرية نوي المقامة على مساحة 2000م2، وتتكون من ثلاثة طوابق، وتم إنشائها بتكلفة مالية بلغت 43 مليون جنيه، وتم الانتهاء منها بنسبة 98% حيث تتم الان علي قدم وساق أعمال التشطيبات النهائية وتركيب المصعد وسيتم الانتهاء منها وتسليمها خلال 10 أيام تمهيدا لبدء العمل بها من أجل تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

كما تفقد محافظ القليوبية المركز الطبي بقري طحانوب وكفر شبين ، والمقامة كل منهما علي مساحة ٨٥٠ متر، وتتكون من ثلاثة طوابق بنسبة تنفيذ بلغت 90% و جاري إنهاء بعض الأعمال تمهيدا لتسليم الوحدتين وتجهيزهما ومن ثم دخولهما الخدمة، و يضم كل مركز طبي عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحى و أسري، مكتب تنظيم أسرة و مشورة، مكتب كبار السن، غرفة التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال ، مغسلة ، سكن أطباء، سكن ممرضات”.

و أكد محافظ القليوبية ، أن تلك المشروعات سوف تساهم في دعم المنظومة الصحية، وتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين بالقري المستهدفة خلال المرحلة الأولي من المبادرة.

وأضاف الهجان، بأن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة تتم طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المُقبلة
وأكد «الهجان» أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تعد أهم المشروعات القومية التنموية في تاريخ مصر الحديث وتهدف في المقام الأول إلى الارتقاء بالإنسان المصري البسيط ليحيا حياة كريمة ويعتبر هذا المشروع العظيم من أكبر المشروعات التي تتبناها الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 عن طريق رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات الخدمية تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة للمواطنين.
وأشار المحافظ إلى متابعته المستمرة والميدانية لأعمال تنفيذ المشروعات على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.