الرياضة

محكمات كرة القدم النسائية يعرضون على إتحاد الكرة مخالفات هيام بركة و معاونيها

كتب – حسام فاروق

تقدم عدد كبير من محكمات كرة القدم النسائية الدوليين والمرشحين، بشكوى رسمية لإتحاد الكرة و فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، ضد المشرفة هيام بركة المسؤولة عن ملف محكمات الكرة النسائية، بسبب غضب المحكمات من المجاملات الصارخة التي تقوم بها هيام بركة و احمد أبو العلا و محمد خاطر المعد البدني.

وجاءت ثورة المحكمات نتيجة بعض القرارات الغير مبررة من هيام بركة و معاونيها والتي من ضمنها:

١- التشهير بالحكمة هبة رزق وتحويلها للتحقيق وايقافها دون سبب وعند التحقيق معها لم يثبت تورطها فيما نسب  اليها من قبل هيام بركة.

٢- تسريب هيام بركة خبر ايقاف هبة رزق، للصحفيين الداعمين لها من اجل مهاجمة الحكمة

٣- الاسلوب الغير لائق التي تتعامل به هيام بركة مع المحكمات حسب وصفهم

٤- تجاهل المشرفة للخبرات والعناصر المجتهدة من المحكمات اصحاب التاريخ الكبير على رأسهم منى عطا الله

٥- تفضيل عناصر لم تنجح في الاختبارات البدنية لحكام على عناصر مجتهدة من اجل دعم المشرفة على الفيس بوك

٦- سفر لاعبة دجلة سمر عادل واختيارها لمعسكر الحكام الدوليين في الامارات رغم انها غير مرشحة ولا دولية ولم تحكم اي مباراة حتى تاريخه وهذا يعد تعنت واضح من المشرفة و احمد ابو العلا الداعم الاول للاعبة.

٧- اسناد مباريات لحكام مازالوا يلعبون في اندية دلفي و دجلة و توت عنخ امون ويتم اسناد مباريات لهم في نفس المسابقة فكيف لحكم اي يحكم مباراة لفريق و يلتقي به كلاعب مرك اخرى فأين ال ‏ ‏play ‏ fair .

في سياق آخر تقدم أربع محكمات لكرة القدم النسائية مطلع الاسبوع الماضي بشكوى رسمية لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام، بشكوى رسمية ضد هيام بركة المسؤولة عن التحكيم النسائي بالجبلاية، بحجة تعنتها ضدهن خلال الفترة الماضية، وإقصائهن من التوزيعات في مباريات دوري الكرة النسائية المختلفة.

وكانت المحكمات التي تقدمت بشكوى هن :”الرباعي مي حسن حكم الراية الدولية وزميلتها نور مسعد، وحكمتي الساحة هبة رزق وإسراء حمودة، تقدمن بشكوى رسمية لرئيس الاتحاد ضد هيام بركة لتعنتها ضدهن”.

وزاد عدد المحكمات اليوم الى عشرة محكمات بالاضافة بعض المحكمات التي لم تستطع الحضور ولكن تم التوقيع على شكوى رسمية منفصلة عن الاخرى يتظلمن فيها ضد التعنت من هيام بركة.

وأضاف المصدر ذاته رباعي المحكمات تقدمن بشكوى رسمية مقدمة من نسختين، النسخة الأولى تقدما بها للكابتن محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية، والثانية للسيد جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، للبت في موقفهن ومعرفة مدى صحة حديثهن بالتعنت ضدهن “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.