احدث الاخبار

مدبولى يتابع زيادة حجم الإنتاج وتوفير المنتجات البترولية

كتب – وليد على

تابع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إجراءات وخطوات زيادة حجم الإنتاج من المنتجات البترولية، وكذا ما يتعلق بإتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، بهدف توفير المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء، اليوم السبت 7 سبتمبر ، بحضور وزير المالية أحمد كجوك، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي.

وأشار مدبولى إلى أن اجتماع اليوم يأتي فى إطار الاجتماعات واللقاءات المستمرة التي يتم عقدها، وتستهدف متابعة إتاحة المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، سعياً لتأمين وتوفير احتياجات البلاد من المنتجات البترولية لمختلف القطاعات الإنتاجية والتنموية والخدمية.

وصرح السفير محمد الحمصاني المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع شهد استعراض خطة وإجراءات وزارة المالية لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وفقاً للبرامج الزمنية في هذا الشأن.

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضاً جهود وزارة البترول لزيادة حجم الطاقة الإنتاجية من كل من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة القادمة، وذلك بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب، وكذا الجهود المبذولة لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف، وما يتم إتاحته في هذا الصدد من محفزات من شأنها أن تسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات، وتعظيماً للفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع الواعد، وذلك بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية، وتخفيض فاتورة الاستيراد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.