السعوديةصحة و جمال

مستشفى د. سليمان بالخبر يستأصل ورم وزنه 6 كجم منتشر في عدة أعضاء بالبطن

كتب / زهير بن جمعه الغزال

 

أنهى بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر معاناة سيدة ستينية، مع تبعات أورام منتشرة في المبيضين والطوحال والأمعاء ومنديل البطن والكبد، بعملية جراحية كبيرة، ذكرت ذلك د. سارة الربيش استشارية النساء والولادة وجراحة الأورام النسائية والمناظير.
وقالت د. الربيش أن المراجعة زارت المستشفى وهي تشتكي من آلام بالبطن، والظهر، وأخضعت لعدة فحوصات دقيقة، أهمها التصوير بالأشعة المقطعية، بالإضافة إلى تحاليل الدم المخبرية، فأظهرت النتائج وجود أورام منتشرة في المبيضين والأمعاء والطوحال، بالإضافة إلى الكبد وصفاق البطن، علماً بأنها راجعت عدة مستشفيات أخرى، وتم تشخيصها بوجود أكياس بالمبايض، مضيفة أن الفريق الطبي الذي ضم أيضاً د. أسامة البتديني استشاري الجراحة العامة، قام بأخذ عينة من الورم، وبين الفحص أنه ورم سرطاني عالي الخطورة، وتمت مناقشة الحالة والوصول إلى خطة علاجية، تم بمقتضاها إخضاع المراجعة لعملية جراحية عاجلة، جرى فيها استئصال كما الرحم والمبايض وأجزاء من الأمعاء والطوحال وتنظيف الغشاء البيتوني والكبد من الخلايا التي احتوت على الأورام.
وتابعت د. الربيش الحاصلة على الزمالة الكندية مؤكدة أن العملية مضت بصورة سلسلة ودون أي مضاعفات، إلى أن انتهت ولله الحمد بالنجاح التام، ونقلت المراجعة بحالة مستقرة إلى العناية المركزة، حيث أمضت فيها “3” أيام تحت المراقبة الطبية، قبل أن تُحول إلى جناح الجراحة وهي بصحة جيدة، إذ أصبحت تتحرك على قدميها وتأكل وتشرب بصورة طبيعية، كما بينت الفحوصات اللاحقة للعملية اسئصال كافة الأورام، وأن وظائف الدم والأملاح بحالة ممتازة، وخرجت من المستشفى بعدما تخلصت من الأعراض التي عانت منها لأشهر، وأشارت إلى أنها ستستكمل إلى المراجعة ستبدأ في استكمال علاجها، ببرنامج علاجي كيماوي.
ويشار إلى أن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، حقق الكثير من الانجازات الطبية اللافتة بفضل الكفاءات الطبية المميزة التي تعمل فيه، وتوفر أحدث الأجهزة الطبية التشخيصية والعلاجية، وقد نجح المستشفى في الحصول على العديد من الجوائز والشهادات والاعتمادات العالمية والمحلية، حيث نال مجدداً على ثقة اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنشآت الصحية JCI ، واعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI ، واعتماد الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP، وجائزة Global Healthcare Accreditation (GHA) المتميزة لخدمات السياحة العلاجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.