صحة و جمال

مستشفي بنها النموذجي للتأمين الصحي تنظم اليوم العلمي لقسم جراحة العظام.

كتب – محمد الهادي 

تحت رعاية الدكتورسيد جلال مدير فرع التامين الصحي بالقليوبيه والدكتورمحمد كساب مدير مستشفي بنها النموذجى.

نظمت المستشفي تحت إشراف الدكتور إسلام جمعه رئيس قسم العظام، اليوم العلمي لقسم جراحة العظام، وشمل اليوم العلمي محاضرات علمية وورش عمل عن الجديد في علاج كسور الكاحل والقدم في الكبار والأطفال، وارتكزت فعالياته علي حلقات نقاشية شملت ثلاثة محاور منها: رعاية المريض بعد الإصابة وتجهيزه للجراحة، سبل العلاج الجراحي لكسور الكاحل والقدم، متابعة ورعاية المريض بعد العمليات الجراحية، وذلك بحضور نخبة من أساتذة الجامعات واستشاريين العظام من مختلف الجهات، وشباب الأطباء.

وحاضر في هذا اليوم العلمي والتدريبي، الأستاذ الدكتور السيد محمدي جامعة بنها، والأستاذ الدكتور. عماد زايد جامعة الأزهر، والأستاذ الدكتور. عمرو فاروق جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور. محمد عنتر جامعة بنها، والأستاذ الدكتور. أحمد رامي جامعة حلوان، والأستاذ الدكتور. محمود أبو زيد جامعة بنها.

 د.سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبيه

وأشاد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، بالجهود المثمرة لقسم العظام بمستشفي بنها النموذجي، وما يضمه من نخبة من الكوادر البشرية، وأساتذة الجامعات المشهود لهم بعطائهم، وقدراتهم المتميزة علماً وخبرةً، وأداءً وتفانياً لتقديم أفضل الرعاية الطبية في مجالات العظام المختلفة، ونجاحهم في إجراء آلاف العمليات الجراحية الحرجة والخطيرة بمستوياتها المختلفة.

مثمناً فعاليات اليوم العلمي وما تخلله من جلسات علمية، وورش عمل؛ لطرح كل ماهو جديد في مجال جراحة العظام، والإصابات والكسور، مؤكداً حرص الفرع على تطوير الخدمات الطبية، والعلاجية، والنهوض بها، وتقديمها بجودة تليق بالمواطنين بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية في المستشفيات التابعة، حيث شهدت السنوات الأخيرة عمليات تطوير، وتحديث بالمستشفيات، على كافة المستويات، وتمثلت أهم الإنجازات في هذا الملف تزويد أقسام العظام بمستشفيات بنها والنيل بأجهزة السي أرم، والأشعة المقطعية والأشعة العادية، بالإضافة لتدريب الكوادر الطبية، مما كان له الأثر في تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

يذكر، أن الاستمرار في عقد مثل هذه الأيام العلمية الهادفة، يأتي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ورفع كفاءة الأطباء المشاركين وتبادل الخبرات، ومواكبة التطورات الطبية العلمية الحديثة لتحسين جودة الخدمات الطبية وتقديمها بأحدث التقنيات الحديثة لخدمة المرضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.