سياحة و سفر

مسجد الصحابة قبلة للسياح في مدينة شرم الشيخ

نشرت شبكة سي ان ان العربية تقريرا مصورا عن مسجد الصحابة في مدينة شرم الشيخ الذي تحول منذ افتتاحه قبل 3 سنوات مزارا سياحيا .ويقع مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، الواقعة بمحافظة جنوب سيناء، ويستقطب مسجد الصحابة، الذي يعد بمثابة “أيقونة متفردة” في فن العمارة الإسلامية المعاصرة، أعداداً كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات، حيث يحرص الكثير منهم على التقاط الصور التذكارية بجانبه لتميز شكله المعماري على الطراز الإسلامى القديم المميز.

واوضح التقرير  أن حجر الأساس وضع للمسجد في 10 يناير عام 2011، إلا أنه افتتح في مارس عام 2017، ليصبح ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ وأحد معالمها السياحية.

وبقدرة استيعاب أكثر من 3 آلاف مصلٍ، يشتمل المسجد، الذي يمتد على مساحة 3 آلاف و3 أمتار، على مئذنتين يبلغ ارتفاع كل منهما 76 متراً، بالإضافة إلى عدد كبير من القبب، ويصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 متراً على مساحة ألف و800 متر ويسع لـ800 مصل، وداخله رواق بمظلتين للصلاة، و36 دورة مياه، إلى جانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد.

ويوضح المصور المصري محمد عبد الناصر، لموقع CNN بالعربية، إنه أراد توثيق مسجد الصحابة لإبراز جمال تفاصيله المعمارية، التي لم ير لها مثيل داخل مصر. ومن وجهة نظر عبد الناصر، يمتاز مسجد الصحابة بشموخ هيكله المعماري، الذي يجسد طراز العمارة الإسلامية من حيث أعمدته وأركانه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.