احدث الاخبارفلسطين

مشاهد مسربة تظهر وحشية جيش الاحتلال مع المعتقلين الفلسطينين 

حماس تطالب المؤسسات الحقوقية الدولية والصليب الأحمر بتوثيق الانتهاكات في سجون الإحتلال

كتب – محمد السيد راشد

يعد أسلوب استخدام الكلاب لترهيب المعتقلين هو أسلوب أصيل ممنهج من أساليب التعذيب المكتسبة من الجيش الأمريكي كما كان يحدث بسجن ابو غريب .

المشاهد المسربة توثق تعرّض عشرات الأسرى الفلسطينيين لانتهاكات وهم مكبلو الأيدي ومستلقون على بطونهم في سجن مجدو الإسرائيلي، على يد جنود الاحتلال.

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، للقطات فيديو مصورة تظهر عدد من أفراد الشرطة بتفتيش الأسرى الفلسطينيين في سجن مجيدو بشكل مهين.

وأظهرت المشاهد عشرات الأسرى الفلسطينيين وهم مكبلو الأيدي وسط تهديد من حراس السجن.

كما أظهرت لقطات فيديو إهانة الأسرى الفلسطينيين، وإطلاق جنود الاحتلال الكلاب البوليسية لترهيبهم.

مقطع لجرافة جيش الاحتلال وهي تنكل بجثمان طفل استشهد

أظهر مقطع مصوّر تداوله ناشطون إعلاميون تنكيل جرافة للجيش الإسرائيلي بجثمان الشاب الفلسطيني ماجد فداء أبو زينة (26 عامًا)، والذي استشهد الخميس الماضي برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الفارعة.

ويُظهر الفيديو قيام جرافة للجيش الإسرائيلي برفع الجثمان وسحله وتمزيق ملابسه عبر رافعتها الحديدية ذات الأسنان المدببة إلى خارج المخيم، قبل أن تتمكن طواقم الهلال الأحمر من نقله إلى المستشفى.

حماس حكومة لاحتلال حكومة بوليسية ورئيسها مجرم حرب

احتجت حركة حماس علي قيام قوات الاحتلال ومصلحة السجون، بإذلال الأسرى الفلسطينيين في سجن مجيدو واستخدام الكلاب ،البوليسية في إهانتهم وترهيبهم، هو «تعبير عن حجم الحقد والسادية التي يحملها السجّانون».

وأكدت حماس أن «هذه الجرائم تأتي في إطار ممارسات الاحتلال الوحشية بحق أسرانا في السجون».

وناشدت حماس المؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوثيق هذه الممارسات، وغيرها من الجرائم المروّعة التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين، واتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على حكومة الاحتلال ورئيسها مجرم الحرب نتنياهو، لوقف انتهاكاتها الصارخة للقوانين الدولية الخاصة بالأسرى،ومحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المتواصلة.

إمريكا تدين بيد وتساعد الاحتلا باليد الاخري

رغم إمداد أسرإئيل بالسلاح والعداد وحمايتها من المسألة القانونية ، واستخدام الفيتو لشل أي تحرك دولي لتصحيح الأمور.

ولكن  البيت الأبيض اصدر بيان في أغسطس/آب الماضي أدان فيه الجيش الإسرائيلي بشأن إساءة معاملة الأسرى الفلسطينيين.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، آنذاك إن من الضروري أن يسود حكم القانون والإجراءات القانونية الواجبة.

وطالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى الصليب الأحمر بإلزام الاحتلال الإسرائيلي بالكشف عن مصير المفقودين الفلسطينيين وإعادة

جثامين الشهداء

كانت منظمة بتسيلم الإسرائيلية لحقوق الإنسان أكدت في تقرير سابق لها إن إسرائيل تنفذ سياسة هيكلية وممنهجة قوامها التنكيل والتعذيب المستمرين للسجناء الفلسطينيين منذ بدء الحرب على قطاع غزة، بما يشمل العنف التعسفي والاعتداء الجنسي.

وأضافت المنظمة أن التقرير استند إلى مقابلات أجريت مع 55 فلسطينيا من غزة والضفة الغربية زُج بمعظمهم في السجون الإسرائيلية دون محاكمات منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.