احدث الاخبار

مصرع عنصر أمني إسرائيلي اعتاد تعذيب المعتقلين الفلسطينيين

استشهاد أكثر من 54 أسيراً فلسطينيا بسبب التعذيب منذ 7 أكتوبر الماضي

كتب – هاني حسبو 

عثرت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024  على جثة عنصر الشاباك الصهيوني يواحي اڤني قتيلا في شقته في مستوطنة “جبفعون هحداشا” الواقعة شمال غرب مدينة القدس المحتلةن بعد أسبوعين على تلقيه تهديدات على خلفية تعذيبه الوحشي للمعتقلين الفلسطينيين

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ،أصدر الشاباك قرارا بمنع نشر تفاصيل مقتل أحد عناصره العاملة في إدارة السجون الإسرائيلية، في وقت تشير التقديرات إلى أن مقتله هو عملية فدائية.

ووفق ما تسرب من معلومات تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية وأخرى محلية؛ فإن “اڤني” 40 عاماً، كان يعمل في سجن عوفر الإسرائيلي القريب من مدينة رام الله، وأنه تلقى قبل أسبوعين تهديدات بسبب انخراطه في تعذيب معتقلين فلسطينيين.

وصادرت قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين تسجيلات كاميرات مراقبة في بلدات شمال غرب القدس، القريبة من المستوطنة التي وقعت فيها العملية، في محاولة للوصل لطرف خيط يحدد هوية المنفذين.

ويتعرض الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر لانتهاكات فظيعة من سجاني الاحتلال ومحققيه، يتخللها ضرب عنيف وتعذيب شديد أدى لاستشهاد أكثر من 54 أسيراً، منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.