شئون عربيةمصر

مصر .. السيسي يعيد السلطة التشريعية لمجلس النواب ويتمسك بالأمل رغم التحديات

السيسي يتحدث امام مجلس النواب
السيسي يتحدث امام مجلس النواب

اكد الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت  13 فبراير 2016 في كلمة أمام مجلس النواب إن مصر  تواجه تحديات تثير القلق لكنه أضاف أن الأمل قائم في إمكانية التغلب عليها مشيرا إلى إنجازات تحققت منذ توليه الرئاسة قبل 20 شهرا. مؤكدا على أنه يعيد إلى النواب السلطة التشريعية بعد أن احتفظ بها لظروف استثنائية.

وقال السيسي في الكلمة التي قوبلت بالتصفيق عدة مرات “إن ما يواجه هذا الوطن من تحديات يجعل القلق والتخوف أمرا مشروعا ولكن حجم الإنجاز غير المسبوق يجعل من الأمل أمرا حتميا وفرضا وطنيا.”

وأضاف قائلا “إن الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تحدق بمصر الآن تفرض على الجميع مسؤولية تاريخية وأداء استثنائيا تتضافر فيه الجهود وتتكامل فيه السلطات.”

وقال السيسي “جابهنا معا موجة عاتية من إرهاب غاشم استهدف الدولة المصرية بلا هوادة أو رحمة وأرادت (الموجة) أن تنشر الفوضى والخراب بين ربوع الوطن.

“ولكن بفضل من الله وبإرادة وطنية لا تلين وبصمود الشعب العظيم استطعنا أن نكسر شوكة تنظيمات الإرهاب في الوادي وسيناء وعلى الحدود الغربية ولازلنا نواصل هذه المعركة بلا تراخ.”

وفي بداية الكلمة طلب السيسي من النواب الوقوف دقيقة حدادا على أرواح رجال الجيش والشرطة الذين قتلوا في هجمات المتشددين.

وأشار السيسي إلى مشروعات اقتصادية كبرى أطلقها منذ انتخابه في منتصف 2014 لكنه قال إن ثمار تلك المشروعات تحتاج إلى وقت لتتحقق.

وبعد ساعات من إلقاء السيسي كلمته قال المتحدث العسكري في صفحته على فيسبوك إن ضابط جيش ومجندا قتلا وأصيب ضابط صف في انفجار بشمال سيناء وقع خلال قيام “عناصر المهندسين العسكريين” بتفكيك عبوة ناسفة عثر عليها بعد أن زرعها متشددون.

وأضاف المتحدث العسكري في بيانه أن الانفجار بشمال سيناء وقع “أثناء قيام رجال القوات المسلحة البواسل بأعمال التمشيط والمداهمة لمناطق مكافحة النشاط الإرهابي” في شمال سيناء التي تتاخم إسرائيل وقطاع غزة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.