الرياضة

مصر تستضيف البطولة العربية لرماية السيدات فبراير المقبل.

كتب / شادى أسامة

أعلن الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، استضافة مصر لفعاليات البطولة العربية الخامسة عشر للرماية علي الأطباق المروحية، وبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية لرماية السيدات والتي ستنطلق فعالياتها في الفترة من 17حتي 26فبراير المقبل، وتقام على ملاعب نادي الرماية بالهرم ونادي الصيد 6 أكتوبر.

ويشارك في البطولة عدد 350 رامي ورامية من 13 دولة هم “تونس، المغرب، الجزائر، سوريا، اليمن،الكويت، لبنان، الامارات، الكويت، البحرين، العراق، سلطنة عمان، ومصر “البلد المضيف”.

ومن المنتظر أن يقام حفل الافتتاح يوم 18فبراير المقبل بأحد الفنادق الكبري بالقاهرة، ويشهد حفل افتتاح البطولة عدد من الشخصيات البارزة في مصر والوطن العربى .

وأكد اللواء حازم حسني، أن استضافة البطولة العربية هو استمرار لسلسلة البطولات التي تستضيفها مصر في الرماية، وتقدم احتكاكا قويًا للرماة المصريين من خلال المنافسة مع الأبطال العرب لتأهيلهم للمشاركة في بطولات العالم والدورات الأولمبية المقبلة.

وأشار حسني، إلى أن البطولة العربية كل عام تحمل منافسة شرسة نظرًا للمستوى المتميز الذي وصلت له البلدان العربية في الرماية خاصة دول الخليج التي تطورت كثيرًا في الأسلحة وأصبحت تملك أبطالا على مستوى عالمي.

ولفت رئيس اتحاد الرماية، إلى أن هذه البطولات تدعم بقوة السياحة الرياضية في مصر، و تؤكد قدرات مصر التنظيمية على استضافة الأحداث الكبرى ورسالة للجميع أن مصر بلد الأمان والحاضنة لكافة الأشقاء والعالم اجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.