احدث الاخبارالرياضة

مصر تفوز على بلجيكا وديا ومحمد صلاح يحصل على أعلى تقييم

كتب – حسن أبو كباش

فاز المنتخب المصري على نظيره البلجيكي بهدفين مقابل هدف في المباراة  الودية التي أقيمت مساء الجمعة 18 نوفمبر 2022 على ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت

ويمثل اللقاء آخر بروفة ودية لمنتخب بلجيكا  قبل مواجهة كرواتيا والمغرب وكندا في الدور الأول من المونديال.

وتقدم الفراعنة بهدفي مهاجمي نانت الفرنسي مصطفى محمد (34) وطرابزون سبور التركي محمود حسن “تريزيغيه” (46)، وقلص منتخب بلجيكا  الفارق في الشوط الثاني عبر البديل مهاجم لانس الفرنسي لويس أوبيندا (76).”الشياطين الحمر” لمباراتهم الأولى في المونديال القطري ضد كندا ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة التي تضم المغرب وكرواتيا وصيفة المونديال الروسي 2018.

وهو الفوز الرابع لمصر على بلجيكا في خمس مواجهات بينهما مقابل خسارة واحدة.

وبحسب موقع بطولاتحصل اثنان من لاعبي منتخب مصر على أعلى تقييم في مباراة اليوم ضد بلجيكا، الودية التي استضافتها دولة الكويت.

وحسب شبكة “سوفا سكور” العالمية، حصل محمد صلاح على أعلى تقييم في مباراة اليوم بـ7.5/10، وكذلك زميله محمد النني.

وأوضحت أن محمد صلاح، الذي لعب 88 دقيقة وصنع هدفًا، صوب تسديدة خارج المرمى ولمس الكرة 36 مرة، وبلغت دقة تمريراته 75%، ولديه 3 تمريرات أساسية.

وبلغت كراته الطويلة 7، منها 4 صحيحة، وصنع فرصة كبيرة، وفاز في التلاحمات الأرضية مرة من أصل مرتين، وفقد الاستحواذ على كرته 11 مرة.

أما محمد النني، الذي لعب 90 دقيقة، لمس الكرة 45 مرة، وبلغت دقيقة تمريراته 89%، ولديه كرة طويلة وكانت صحيحة، وصنع فرصة كبيرة، وفاز في التلاحمات الأرضية 5 مرات، بينما فقد الاستحواذ على كرته 5 مرات، وتدخل على الخصم 4 مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.