العالمالمجتمعمصر

مصر..صندوق الطائرة “المنكوبة” يظهر إشتعال حريق

مصر للطيران

أعلنت لجنة التحقيق في حادث تحطم طائرة مصر للطيران في البحر المتوسط التي أقلعت من مطار شارل ديجول في فرنسا مايو الماضي، إنها نجحت في استخلاص البيانات من أحد الصندوقين الأسودين.

 

وإحتوى بيان لجنة التحقيق والذي صدر اليوم الأربعاء 29 مايو 2016، على معلومات تفيد بأن الطائرة والتي كانت من نوع إيرباص (320 إيه) هوت في مياه البحر المتوسط عند عودتها من باريس إلى القاهرة في 19 مايو وقتل 66 شخصا هم كل من كانوا على متنها. ولا يزال سبب الحادث مجهولا.

 

وقالت اللجنة  “تشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 قدم مكان وقوع الحادث”.

 

وأضاف البيان “تتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة والتى تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة”.

 

وأرسلت الطائرة سلسلة من التحذيرات تشير لرصد دخان على متنها من خلال نظام آلي ينقل بشكل دوري بيانات الصيانة والخطأ إلى الشركة المشغلة للطائرة، كما إن قطع الحطام التي انتشلت من الجزء الأمامي للطائرة أظهرت مؤشرات على تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود.

 

وأضافت اللجنة أن العمل مستمر لإصلاح جهاز مسجل محادثات قمرة القيادة في فرنسا التي وصل إليها شريحتا البيانات من الصندوقين الأسودين بعد انتشالهما من البحر المتوسط في وقت سابق هذا الشهر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.