شئون عربية

مصر والكويت تدينان حادث التفجير الإرهابى فى العاصمة البحرينية

كتبت عزه السيد

الشرطة البحرينية

أدانت جمهورية مصر العربية بشدة التفجير الإرهابي، الذي وقع، مساء أمس الإثنين ٢ اكتوبر ٢٠١٧، في مدينة المنامة بمملكة البحرين الشقيقة، وأسفر عن إصابة عدد من رجال الشرطة.

وقد أعربت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، عن تعازيها، حكومةً وشعبًا، للأشقاء بمملكة البحرين في ضحايا الحادث الإرهابي، مؤكدة مجددًا وقوفها بجانب مملكة البحرين في مواجهة أشكال العنف والإرهاب كافة، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
شدد البيان على الثقة في قدرة حكومة وشعب مملكة البحرين على تجاوز تلك الأحداث، والتصدي لهذه الظاهرة البغيضة، التي لا تهدف إلا لترويع الآمنين وزعزعة أمن واستقرار المجتمعات.

كما أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادث التفجير الإرهابى 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الليلة الماضية، تصريحات عن مصدر مسئول بالخارجية الكويتية أن الحادث استهدف ‏أمن واستقرار مملكة البحرين وترويع الآمنين فيها، مؤكدا “وقوف الكويت إلى جانب مملكة البحرين وتأييدها فى كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها”.

وشدد المصدر على “موقف دولة الكويت المبدئى والثابت المناهض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره”، داعيا الله “أن يحفظ مملكة البحرين وشعبها العزيز من كل سوء وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل”.
وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت فى وقت سابق مساء أمس الاثنين عن وقوع تفجير “إرهابي” أسفر عن إصابة 5 من رجال الشرطة بإصابات بسيطة أثناء تأمين القوات عزاء (الديه) على شارع (البديع) وأن الجهات المختصة تباشر إجراءاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.