احدث الاخبار

مطار القاهرة يحظر دخول المصريين والأجانب بدون تحليل PCR

إعقاء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات من التحليل 

كتب/خالد طلب

بدأ مطار القاهرة الدولي اليوم الثلاثاء 1 سبتمير 2020 تطبيق قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي، قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول العالم وذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

وبدأ التطبيق في الساعات الأولي من صباح اليوم علي أولى الرحلات التي سيطبق على الركاب القادمين الدمام بالسعودية و أثينا اليونانية .

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

الجدير بالذكر ان سلطة الطيران المدني كانت قد خاطبت جميع شركات الطيران العاملة بالمطار، وذلك حتى إصدار تعليمات أخرى.

وقالت سلطة الطيران المدني، إنه وفقًا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، فإن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات سواء المصريين أو الأجانب معفيين من تقديم شهادة تحليل PCR عند الوصول إلى المطارات، كما سمحت سلطة الطيران المدني للركاب القادمين إلى المطارات الساحلية بدون تحليل PCR بالدخول إلى البلاد بشرط إجراء التحليل بالمطارات فور الوصول مقابل 30 دولارا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.