الرياضة

معلومات تاريخية من مواجهات الأهلي والمقاولون العرب تعرف عليها

 

تقرير يكتبه /حسن ابوكباش

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة  دقات التاسعة مساء اليوم الخميس 8 يوليو 2021 لمتابعة اللقاء الهام الذى يجمع الاهلى مع المقاولون العرب على ستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة ال26 لمسابقة الدوري الممتاز، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة الكروية كما اعتادت في مثل هذه المواجهات

ويستعرض موقع  «وضوح الاخباري» أهم 20 معلومة تاريخية لتلك المواجهات بين الفريقين من خلال  السطور التالية..

ترتيب الفريقين

1 – يحتل الاهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة بعدما لعب 21 مباراة فاز فى 13 لقاء وتعادل فى 6 مواجهات وخسر مباراتين وسجل لاعبيه 41 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً ومازال لديه سبعة مباريات مؤجلة.

2 – يحتل المقاولون العرب المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة بعد أن لعب 26 مباراة فاز في 7 مواجهات وتعادل في 8 لقاءات وخسر 11 مباراة، وسجل لاعبيه 27 هدفاً وتلقت شباكه 33 هدفاً ومازال لديه مباراتين مؤجلتين.

الحكام

3 – يدير محمود البنا لقاء المقاولون والأهلي كحكم ساحة، ويعاونه كلاً من سامي هلهل وهاني خيري وعباس حسن كحكم رابع، ويقود صبحي العمراوي المباراة حكما لتقنية الفيديو، ويعاونه إبراهيم محجوب.

عدد المواجهات

4 –  75 مباراة جمعت الفريقين طوال تاريخهما بالدوري منذ صعود المقاولون لأول مرة موسم 1978 – 1979.

 عدد مرات الفوز

6 – فاز الأهلى في 53 مباراة مقابل 7 للمقاولون وحضر التعادل بينهما في 15 مباراة كان أخرها (1 – 1) في الدور الأول موسم 2010 – 2011 عندما تقدم محمد صلاح للمقاولون وتعادل أحمد شكري للأهلي.

 عدد الأهداف المسجلة

7 – سجل الأهلي 131 هدفاً في شباك المقاولون كان أولها ثنائية لجمال عبد الحميد في الجولة 14 موسم 78 – 79 بتاريخ 1 فبراير 1979.

8 – أحرز المقاولون العرب 43 هدفاً في شباك الأهلي جاء أولها بتوقيع نبيل إبراهيم بالجولة السادسة موسم 1979 – 1980 وخسر فريقه (1 – 2).

أول تعادل

9 – تعادل الفريقان (0 – 0) في أول لقاء بينهما بالجولة الثالثة موسم 1978 – 1979 بتاريخ 29 أكتوبر 1978.

10 – تفوق الأهلي على المقاولون العرب ذهاباً وإياباً بالموسم الماضى حيث فاز في الدور الاول (2 – 0) بالجولة الرابعة عشرة هذا الموسم وسجل له حسين الشحات ووليد سليمان وأقيم اللقاء في 19 يناير الماضي ، فيما فاز الاهلى بهدف دون رد سجله عمرو السولية في الدور الثانى لدوري الموسم الماضى بالجولة الحادية والثلاثين للمسابقة والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولى في 4 أكتوبر 2020 .

 العودة من الخسارة

11 – قدم الاهلى ريمونتادا فى مباراة الفريقين بالدور الأول للدوري هذا الموسم، حيث تقدم المقاولون العرب بهدفين لـ”أيمن أشرف” فى مرماه وسيف الدين الجزيرى “لاعب الزمالك حالياً، ثم انتفض المارد الاحمر وسجل ثلاثية عن طريق طاهر محمد طاهر ومحمد شريف ومجدى أفشة بالاسبوع التاسع للمسابقة على ستاد الاهلى والسلام فى 21 يناير 2021.

 أكبر فوز

12 – مباراة الأهلى والمقاولون التى جمعت الفريقين فى 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلى بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين، وهى المباراة التى سجل خلالها أحمد بلال مهاجم الأهلى السابق 4 أهداف «سوبر هاتريك».

13 – 70 لاعبا من الأهلى سبق لهم التسجيل فى شباك المقاولون العرب، يتقدمهم أحمد بلال مهاجم الأهلى السابق، والذى يعد الهداف التاريخى للقاءات الفريقين بعدما نجح فى تسجيل 7 أهداف.

 نظافة الشباك

14 – نجح الأهلى فى الخروج بشباك نظيفة على مدار 41 مباراة فى تاريخ لقاءات الفريقين، بينما اكتفى المقاولون بـ14 مباراة بشباك نظيفة.

 الفوز المتتالي

15 – أكبر سلسلة انتصارات فى مواجهات الفريقين كانت من نصيب النادى الأهلى بعدما نجح فى تحقيق 9 انتصارات متتالية، ينما حقق ذئاب الجبل الفوز على الفريق الأحمر بشكل متتالى فى مباراتين فقط.

16 – أسامة عرابى وربيع ياسين، لاعبا الأهلى فى تسعينيات القرن الماضى، الأكثر مشاركة فى مباريات الأهلى والمقاولون العرب

آخر المواجهات

17 – حقق الاهلى الفوز  على سموحة برباعية دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة فيما خسر المقاولون العرب من طلائع الجيش بهدف دون رد في نفس الجولة.

تشكيل الفريقين

18 – التشكيل المتوقع أن يلعب به الأهلي أمام سموحة مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى وعلى معلول وبدر بانون وأيمن أشرف وأكرم توفيق في الدفاع وحمدى فتحى وديانج وحسين الشحات في الوسط وأمامهم طاهر محمد طاهر ومجدى أفشة وفى الهجوم محمد شريف

19 – يبدو التشكيل المتوقع للمقاولون العرب أمام الاهلى مكون من :”حسن شاهين ، محمد رزق، فاروقا، محمد سمير، حسن الشامي ، محمد مجلي، عمر سافيولا، كريم مصطفى، أحمد الشيمى. ، داودا، لويس إدوارد”.

الهدافين

20 – محمد شريف هو هداف الاهلى فى الدوري هذا الموسم برصيد 11 هدف فيما يعد لويس هينستروزا لاعب المقاولون هو هداف ذئاب الجبل برصيد 5 أهداف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.