أراء وقراءات

معلومة فى كبسولة.. لماذا أغتيل رفعت همام ؟

كتبت : أمل الوكيل

رفعت همام  مهندس مصري من مدينة فرشوط محافظة قنا اعتيل في بيروت 9 يونيو 2014 في حادث سيارة مدبر لتفقد مصر احد علمائها الأفذاذ. وهناك مؤشرات قوية تحمل المخابرات الاسرائيلية مسئوليه اغتياله .

فبعد ابحاث مكثفة تمكن رفعت من اختراع موتور لتوليد الكهرباء بأستخدام الجاذبيه الأرضيه ويعتبر من اخطر الإختراعات التى تمت له ،، بمعنى دون إستخدام وقود بالمره ….اى إنتهاء عصر الوقود التقليدى بالإستعانه بمصدر طاقه لا ينتهى وقبل سفره كانت هناك حرب شعواء ضده ليبيع إختراعه لشركه إسرئيليه عن طريق سماسره مصرييين .

هو مبتكر سيارة طائرة تستطيع التحليق في الهواء بسرعة 280 كيلو متر في الساعة بسعة شخصان والسير على الأرض بسرعة السيارة العادية على الطريق ،

وأوضح رفعت في أبحاثه  أن السيارة تتكلف عملية إنتاجها حوالي 50 ألف جنيه ويتم بيعها في صورتها النهائية بحوالي 70 ألف جنية كما تتوافر لها كافة عناصر الأمان أثناء عملية طيرانها في الهواء بحيث إذا تعطل المحرك فجأة يوجد بها “براشوت ” يحملها حتى تستقر على الأرض بشكل آمن تماما حتى لا تسقط فجأة وتعريض راكبيها للخطر .

ونوه همام إلى أن السيارة تم تسجيلها في أكاديمية البحث العلمي المصرية وتم تجربتها على ارض الواقع وأثبتت فاعليتها بصورة كبيرة جدًا .

وأشار همام أن السيارة الطائرة لم تكن الاختراع الوحيد بل قام بتقديم العديد من الاختراعات الهامة لمصر والتي بلغت ستة اختراعات منها:

  • شبكة إنذار مبكر للصواريخ وهو النظام الذي يقوم برصد الصواريخ المعادية على الدولة منذ لحظة إطلاقها ورصد تحركاتها واتجاهاتها .

  • جهاز تحلية مياه البحر عن طريق الأمواج حيث يقوم الجهاز بتحليه مياه البحر عن طريق الإعتماد على قوة الأمواج بدلا من الاعتماد على الكهرباء أو البترول في عمليات تحليه مياه البحر .

  • جهاز تلقيح صناعي يستخدم في تلقيح المواشي من الأبقار والأغنام حتى تتمكن من الإنجاب ،

 

وكالعاده فرطنا فى علمائنا الأفذاذ وتركناهم للتصفيه الجسديه من الموساد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.