احدث الاخبار

مفتى الجمهورية يدعو طلاب الجامعات لإعمال العقل والقلب

الدكتور شوقي علام يؤكد أن التفكير فريضة إسلامية

 

 كتبت إيمان البلطى

دعا الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية الطلاب إلى أهمية إعمال العقل باعتباره العنصر الأساسي والأول في بناء الشخصية المتكاملة مشيرًا إلى أن التفكير فريضة إسلامية ولابد من إعلاء قيمة التفكير والتدبير وأن العلوم كل يكمل بعضه.

وإستطرد فضيلته في ندوة تثقيفية وتوعوية نظمتها جامعة المنوفية اليوم الأحد 4مارس  2018 ،متحدثــًا عن القلب بإعتباره الركن الثاني من أركان بناء الشخصية داعيــًا أبنائه للوصول إلى القلب السليم بالإبتعاد عن المحرمات والتحلي بالطاعات ، وضرورة أن نمنع من قلوبنا الحقد والحسد والغل لأنه لن يجلبوا لنا سوي أمراض القلوب.

وإختتم المفتي حديثه بالركن الثالث لبناء الشخصية ألا وهو إعمال الجوارح والعمل أيا كان لأن الإسلام لا يحب الأيدي العاطلة واليد العليا أحب إلى الله من اليد السفلي ودعا الأسرة للتحاور مع الأبناء وعودة روح الود والألفة للأسرة المصرية لأن صلاحها من صلاح المجتمع ككل.

ثم قام فضيلة المفتى بالإجابة على تساؤلات واستفسارات الطلبة والحضور فى بعض القضايا الدينية.

غقدت الندوة تحت عنوان “بناء الشخصية المتكاملة لشباب الجامعة” بحضور كلا من  الأستاذ  الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

إفتتح الدكتور معوض الخولي الندوة بالتأكيد علي أن شباب الجامعات اليوم في أمس الحاجة إلى من يأخذ بأيديهم إلى مستقبل أفضل في مصر والأمة العربية والإسلامية وأن مصر بحاجة إلى سواعد أبنائها المخلصين الذين يواصلون العمل ليل نهار حفاظـــًا علي مقدرات الوطن ومكانته ليس فقط في الأمة العربية والإسلامية بل في العالم كله.

كما أعرب الخولي عن بالغ سعادته بتشريف فضيلة الدكتور شوقي علام مؤكدًا أن زيارته تعد فخرًا لجامعة المنوفية

وعلي هامش الندوة قدم الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة درع تذكار لفضيلة المفتي شوقي علام اعتزاز بزياته للجامعة

كما حضر الندوة لفيف من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري وعدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.