الرياضة

منتخبات حسمت تأهلها لمونديال روسيا

كتب:هاني حسبو.

بالرغم على تبقي ما يقرب من عشرة أشهر على مونديال كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامته بروسيا الصيف المقبل إلا أن هناك منتخبات قد حسمت تأهلها وحصلت على بطاقة تأهلها للعرس الكروي العالمي.

المنتخب البلجيكي هو أول منتخب أوروبي يضمن التأهل عن القارة الأوروبية حيث لعب المنتخب البلجيكي 8 مباريات استطاع الفوز في 7 وتعادل في مباراة وحيده، ليحصد 22 نقطة وهي أعلى النقاط بين المنتخبات في التصفيات الأوروبية، ويتبقى له مبارتين مع “البوسنا والهرسك” والمنتخب القبرصي.
وفي تصفيات أمريكا الجنوبية ضمن المنتخب البرازيلي التأهل لكأس العالم 2018، وهي البطولة المفضلة لراقصي السامبا بعد أن تصدر المجموعة برصيد 36 نقطة، وخاض 15 مباراة من أصل 18 لقاءً في المجموعة التي ضمت الأرجنتين وأوروجوي وتشيلي وكولومبيا وبيرو و بارجواي والإكوادور وبوليفيا وفنزويلا.

وفاز راقصي السامبا في 11 مباراة بينما تعادل في 3، وخسر مباراة وحيدة أمام المنتخب التشيلي بطل الكوبا أمريكا بثنائية نظيفة. ويتبقى لمنتخب البرازيل 3 مباريات أمام كولمبيا وبوليفيا وتشيلي.

وفي تصفيات أمريكا الشمالية ضمن منتخب المكسيك التأهل لنهائيات كاس العالم بروسيا 2018 بعدما حصل على 17 نقطة بعد خوضه 7 لقائات تمكن من الفوز في 5 مباريات وتعادل في مبارتين ويتبقى له 3 مباريات أمام كوستاريكا وترينيداد وتوباجو والهندوراس.

وفي تصفيات آسيا تأهل المنتخب الإيراني رسميًا لنهائيات كأس العالم بعد أن حصد 21 نقطة في 9 لقائات فاز من خلالهم في 6 مباريات، وتعادل في 3 مباريات، ويتبقى له مباراة واحدة أمام سوريا.

كما تمكن منتخب اليابان من التأهل بشكل رسمي بعد ما  20 نقطة من 9 مباريات فاز منهم في 6 لقاءات وتعادل في 2 وخسر مباراة وحيدة، ويتبقى له لقاء وحيد أمام السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.