احدث الاخبارالرياضة

منتخب الكروات لدور الثمانية عدا وفات

كتب / محمود حسن
تأهل منتخب كرواتيا لدور الثمانية بعد فوزه على الساموراي الياباني بضربات الترجيح بنتيجة 3-1 وذلك بعد إنتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل بهدف لكل فريق..
يدين المنتخب الكرواتي بالفضل لحارس المرمى ليفاكوفيتش
الذي تصدى لثلاث ضربات جزاء من أصل اربع ضربات تم تسديدهم من المنتخب الياباني ..
بداية المباراة..
سيطر المنتخب الياباني على معظم فترات الشوط الأول نتيجة لعب المنتخب الكرواتي على الهجمة المرتدة نتيجة سرعة لاعبي اليابان وغلق المساحات ولكن كان الهجوم الكرواتي بدون انياب حقيقية حتى استطاع منتخب الساموراي في الدقيقة ٤٣من تسجيل الهدف الاول من هجمة سريعة خرجت الي ركنية ومن عدة تمريرات استطاع دايزن ماييدا تسجيل الهدف وسط حراسة الدفاع الكرواتي.

حافظ المنتخب الياباني على الهدف في الوقت المتبقي لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف دون رد…
الشوط الثاني..
بدا الكروات الشوط الثاني بهجوم ضاغط لاحراز هدف التعادل مع تراجع ملحوظ لفريق اليابان للحفاظ على تقدمه ولم يمضي كثيرا حتى سجل إيفان بيريزيتش، هدف التعادل في الدقيقة 55، مع بداية الشوط الثاني، من رأسية قوية.

بعدها ينحصر اللعب في وسط الملعب وإن كان التسديد الأكبر للكروات الي ان يطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بالتعادل الايجابى والاتجاه الي الوقتين الاضافين
لم يحدث جديد في شوطي المباراة الاضافين كل فريق يلعب بحظر شديد للخروج بالتعادل والوصول لضربات الجزاء.

ضربات الجزاء الترجيحية

دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا كان بطل اللعبة إذ تصدى لركلات اليابان الأولى والثانية والرابعة من تاكومي مينامينو وكاورو ميتوما ومايا يوشيدا، بينما تلقى الثالثة من تاكوما أسانو فقط.

على الجانب الآخر سجل نيكولا فلاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش وماريو باساليتش ركلات كرواتيا الأولى والثانية والرابعة، وضاعت الثالثة من ماركو ليفايا في القائم الأيمن.

بذلك يتأهل منتخب كرواتيا لملاقاة الفائز من البرازيل وكوريا الجنوبية في ربع نهائي المونديال، وتقام المباراة على استاد المدينة التعليمية يوم الجمعة 9 سبتمبر في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.