احدث الاخبارالرياضة

منتخب مصر لكرة اليد يحقق فوز تاريخى على كرواتيا فى كأس العالم

 

كتب-عمرو عزوز

حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزاً مهماً في بداية مشواره بكأس العالم 2023 المقامة ببولندا والسويد على منتخب كرواتيا بنتيجة 31 مقابل 22 في المباراة التي اقيمت بينهما العاشرة مساء الجمعة 13 يناير 2023

انهى رجال مصر الشوط الأول من القاء بنتيجة 16 هدفا مقابل 12 وسط تألق رائع للحارس كريم هنداوى كاتونجا وثلاثي الخط الخلفي علي زين ويحيى الدرع ومحسن رمضان.

ومع بداية الشوط الثاني فرض الفراعنة سيطرتهم الكاملة على اللقاء بفضل تألق ملحوظ للجناح الطائر محسن رمضان والعالمى احمد هشام ليحقق المنتخب المصري الفوز بنتيجة 31 مقابل 22  بينما حصل علي زين بجائزة أفضل لاعب في المباراة بتقديم مباراة كبيرة على المستويين الدفاعي والهجومي.

ويعتبر هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر لكرة اليد على حساب كرواتيا في تاريخ مباريات المنتخبين في بطولة العالم حيث سبق وخسرت مصر في 4 مواجهات سابقة أمام كرواتيا.

وضمنت مصر تأهلها بنسبة كبيرة للدور الرئيسي عقب الفوز على حساب المنتخب الكرواتي بعد حصد نقطتين وتصدر المجموعة السابعة وبفارق الأهداف عن الولايات المتحدة الأمريكية التى حققت هى الأخرى الفوز على منتخب المغرب بنتيجة 28/27

ويلتقي منتخب مصر في المباراة الثانية بالبطولة أمام المغرب يوم الأحد 15 يناير المقبل ثم تلعب أمام الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 17 يناير الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.