احدث الاخبار

من يوقف اعتداءات وزارة الصحة ومحافظة القاهرة على مستشفى الصحة النفسية

نظمت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية وقفة احتجاجية للمطالبة بتطوير المستشفى وإنشاء والانتهاء من المشروعات المتجمدة وهي : إنشاء وحدة علاج الإدمان – إنشاء المركز القومي لطب نفس الأطفال والمراهقين – تنفيذ شبكة مكافحة الحريق – الإنتهاء من تطوير الاقسام الداخلية – تطوير المطبخ المركزي – إنشاء شبكة الربط الالكتروني  .

ودعا الدكتور أحمد حسين عبد السلام الطبيب بالمستشفى وعضو مجلس نقابة الأطباء ومنسق الجبهة الى توقف المطامع العديدة في المستشفى ومنها: ضم جزء منها للمشروع الإستثماري الذي سيقام على أرض المعارض المجاورة ، واقتطاع جزء لعمل توسع لمركز وفندق مركز وزارة الصحة المجاور، واقتطاع جزء لعمل نادي اجتماعي  .

اهمال الحديقة

وأضاف أن هدف الجبهة استرداد حديقة العروبة المملوكة للمستشفى من محافظة القاهرة التي استولت عليها بغرض التجميل ، ولكن الواقع يكشف انها اهملتها والأخطر أن المحافظة سمحت بحفرها لإنشاء محطة تقوية لشبكة محمول متجاهلة الاضرار التي تسببها للمرضى.

وأوضح الدكتور عبد السلام انهم يدافعون عن أعرق مستشفى للطب النفسي في الشرق الاوسط تبرع بها الخديوي اسماعيل عام 1880 وتعاقب عليها الإنجليز فأحسنوا إدارتها ليأتي المسئولين المصريين لهدمها.

حفر حديقة المستشفى لانشاء محطة تقوية المحمول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.