احدث الاخبارفلسطينفيديو وضوح

بالفيديو : مواطن أمريكي يعطي درسا للعرب والمسلمين بحرق نفسه تضامنا مع فلسطين

مات نيلسون : نحن جميعا مسؤولون عن الإبادة الجماعية المستمرة في غزة

كتب – هاني حسبو 

أشعل  المواطن الأمريكي  النار في نفسه بالقرب من القنصلية الإسرائيلية في بوسطن الأميركية، احتجاجا على قتل إسرائيل أكثر من 41 ألف فلسطيني في حربها على قطاع غزة، وتواطؤ الولايات المتحدة. ليعطي درسا لمئات الملايين من العرب والمسلمين الذي يتقاعسون عن نصرة الشعب الفلسطيني ويصمتون على إبادة شعب أعزل .

وبحسب  المركز الفلسطيني للإعلام ،قال الرجل في مقطع فيديو نشره قبل الحادثة: “اسمي مات نيلسون وأنا على وشك القيام بعمل احتجاجي متطرف، نحن جميعا مسؤولون عن الإبادة الجماعية المستمرة في غزة”.

وأضاف أن الاحتجاج الذي سيشارك فيه هو دعوة للإدارة الأميركية للتوقف عن تزويد إسرائيل بالأموال والأسلحة التي تستخدمها لسجن وقتل الفلسطينيين الأبرياء، والضغط على إسرائيل لإنهاء الإبادة الجماعية في غزة.

كما دعا لدعم لائحة الاتهام التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأعضاء آخرين في الحكومة الإسرائيلية.

وقال إن “من المفترض أن تخدم الديمقراطية إرادة الشعب، وليس مصالح الأثرياء. استعيدوا السلطة، وحرروا فلسطين”.

وبحسب قناة “إن بي سي بوسطن” أكد المسعفون إصابة رجل بحروق خطيرة. ولم يتم الإبلاغ عن حالة نيلسون الحالية.

ووصفت الشرطة الحادث الذي وقع يوم الاربعاء الماضي بأنه “عمل احتجاجي سياسي متطرف”. ووصفته القنصل العام الإسرائيلي عنات سلطان دادون بأنه عمل “كراهية وتحريض ضد إسرائيل”.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.