الرياضة

مورينيو يرشح هاري كين قائد منتخب انجلترا ليصبح هداف اليورو

كتب – محمد السيد راشد

رشح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، اللاعب هاري كين، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، للتتويج بلقب الهداف في (يورو 2024)، ووصفه بأنه «لاعب متكامل».

وقال مورينيو، الذي درّب قائد المنتخب الإنجليزي في توتنهام في الفترة من 2019 إلى 2021، إن الشيء الوحيد الذي ينقص كين هو التتويج بالألقاب، مشيراً إلى أنه كان سيقود توتنهام للتتويج بالألقاب لو لم تتم إقالته.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية نقلاً عن مورينيو أنه فقد وظيفته قبل أقل من أسبوع من مواجهة توتنهام لمانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الدوري في ويمبلي في أبريل (نيسان) 2021، وأشار مورينيو إلى أنه لم ينس هذا الأمر.

وقدم كين، الذي فاز بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم 2018، موسماً رائعاً مع بايرن ميونيخ، وسيهدف لقيادة المنتخب الإنجليزي، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، للمجد في ألمانيا.

وأضاف: «هاري لاعب رائع، لاعب متكامل، يسجل الأهداف من جميع أنحاء الملعب، ولكنه ليس أنانياً يصنع الأهداف، ويتراجع للخلف، ويقوم ببناء اللعب، ويضغط، ويدافع .. ما ينقصه هو التتويج بالألقاب، كان لاعبي المفضل في توتنهام وكنت سأفوز بلقب معه، ولكن تمت إقالتي قبل ستة أيام من المباراة النهائية».

ويعد المنتخب الإنجليزي من بين المرشحين للتتويج بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس العالم 1966. ولكن مورينيو يعتقد أن المنتخب البرتغالي من بين المرشحين ولديه أفضل فريق في تاريخه.

جوزيه مورينيو

وقال مورينيو: «لا أريد أن أقلل من احترام الأجيال السابقة التي حظينا بها، ولكن من حيث العمق في الفريق والجودة، على الأرجح لدينا الآن الأفضل، ويمكن للبرتغال أن تفوز باللقب».

وأضاف: «الأمر متعلق بالثقة، والإيمان بالنفس وبأن بإمكانهم الفوز على أي منتخب. لا أريد أن أقول إن المنتخب البرتغالي هو أفضل فريق، ولكن منتخبات إسبانيا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا ليست أفضل».

وأكد: «أفضل مشكلة للمدرب هو أن يكون عليه أن يختار من سيلعب؛ لأن لديك لاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيمن، ولاعبين عظيمين في مركز الظهير الأيسر، ولديك لاعبان عظيمان في وسط الملعب، وأنا أقول 2 فقط لأن الفريق يتكون من 23 لاعباً ولكن هناك المزيد».

وأردف: «سيكون هناك لاعبون جيدون في البرتغال خارج قائمة المنتخب».

وقال: «لو كانت هناك مفاجأة سأتفاجأ! فرنسا وألمانيا يقومان بعمل جيد دائماً، البرتغال وإنجلترا أفضل من أي وقت مضى».

رؤية فنية 

طبيعي أن يصبح هاري كين هداف اليورو نظرا لامتلاك منتخب انجلترا، لأفضل خط وسط في البطولة وجناحين وطرفين الجميع فيهم قادر علي صناعة الأهداف.

ويذكر  أن هاري كين قد فاز بجائزة الشهر مع ناديه بير ميونج الألماني، وهو في جاهزية بدنية كاملة .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.