السعوديةشئون عربية

نائب أمير منطقة مكة يفتتح معرض الصحابة التابع لهيئة التطوير

السعودية/هتان سعيد زمزمي

نائب أمير منطقة مكة يفتتح معرض الصحابة الذي تشرف عليه هيئة تطوير منطقة

أفتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان المعرض الإثرائي معرض الصحابة رضي الله عنهم الذي تشرف عليه هيئة تطوير المنطقة وتنظمه شركة سمايا الاستثمارية بالشراكة مع شركة جبل عمر للتطوير في جبل عمر بجوار المسجد الحرام
وتجول سموه في أرجاء المعرض، مطلعاً على محتواه، والتقنيات المستخدمة فيه، كما استمع إلى شرح عنه من قبل مرشدي المعرض.
واستمع سموه لشرح عن المعرض الذي
يسرد عدداً من القصص من سير الصحابة رضي الله عنهم في خيمة، بمساحة (1600م2) في جبل عمر ويضم (10) قاعات، قسمت بشكل موضوعي، مع مراعاة الجوانب التاريخية في السرد، كل واحدة منها تجمع سيراً لعدد من الصحابة رضي الله عنهم تحت موضوع معين.
ولايكتفي المعرض بذلك؛ بل ترجم تراجم مختصرة للصحابة الذين ذكرت أسماؤهم في المعرض، حتى يخرج الزائر بحصيلة معرفية حول الصحابة رضي الله عنهم، تضاف إلى الجوانب التاريخية التي سيطلع عليها.
ويقدم المعرض محتواه عبر عرض متخفي جذاب، من خلال جملة من الأوعية من بينها لوحات الجرافيكس، والشاشات، وأنتج للمعرض عدد من الأفلام التلفزيوينة، كما يسرد المعرض إحدى القصص التاريخية باستخدام تقنية الفيديو مابينغ.
فيما تعتبر اللغتين العربية والإنجليزية الأساس في المعرض، ولكون غالبية زواره من الحجاج والمعتمرين؛ يقدّم عددٌ من المرشدين محتوى المعرض بلغات الأخرى.
وتأتي إقامة هذا المعرض بعد موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل – في وقت سابق-على إقامته، ضمن أربعة مشاريع ثقافية هي متاحف الجلال والجمال، يعرّف بالله تعالى، والخلق العظيم، يعرف بالجانب الأخلاقي من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومعالم المسجد الحرام وتشرف على تنفيذها هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، وسوف يتم افتتاحها تباعاً خلال الفترة المقبلة.
حضر إفتتاح المعرض وكيل الإمارة الدكتور /هشام الفالح –
ومعالي أمين العاصمة المقدسة المهندس /محمد بن عبدالله القويحص – وعدد من أصحاب الفضيلة والمشائخ – ومدراء الإدارات الحكومية بمكة المكرمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.