احدث الاخبار

نائب برلماني يطلب تعيين وكيلات للنائب العام للتحقيق في جرائم التحرش

كتبت / عزة السيد

طلب عضو مجلس النواب الدكتور محمد فؤاد تعيين وكيلات للنائب العام للتحقيق في البلاغات التي تحتاج إلى وجود عنصر نسائي.  وأوضح النائب محمد فؤاد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، أن طلبه يأتي بعد انتشار جرائم التحرش والابتزاز الإلكتروني للفتيات في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي لا يوجد فيه عنصر نسائي داخل النيابة العامة يتولى التحقيق في الجرائم ذات الطبيعة الخاصة والتي تحتاج إلى وجود عنصر نسائي.

وتقدم النائب فؤاد اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير العدل ، جاء فيه ” أن الدستور المصري في المادة (11) منه كفل للمرأة المصرية الحق في تولي الهيئات القضائية، وليس هناك ما يمنع دستورياً وقانونياً من وجود عنصر نسائي بالنيابة العامة، خصوصًا أن ذلك من شأنه أن يوسع من دائرة البلاغات في الجرائم التي تحتاج إلى وجود عنصر نسائي في التحقيقات، مثل التحرش والاغتصاب وهتك العرض وغيرها .

واضاف النائب فؤاد :ولنا في العديد من دول الوطن العربي أسوة في هذا الأمر؛ آخرها المملكة السعودية التي قامت الشهر الماضي بتعيين 53 امرأة بالنيابة العامة، مطالبًا ببحث الأمر واتخاذ اللازم حيال هذه المسألة التي ستكون لها نتائج كبيرة على المجتمع.

وبعد وقائع التحرش المثارة أخيراً ، أصدر الدكتور محمد فؤاد  بيان ناشد فيه الفتيات اللاتي تعرضن لهذه الجرائم بالتقدم ببلاغ رسمي للسلطات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.