الفن والثقافةمصر

نجاح كبير لأول ليلة عرض لمسرحية “يوم أن قتلوا الغناء ” لـ تامر كرم

 

اسماعيل مختار وشادى سرور والحلفاوي وزكي يشاركان في الافتتاح

كتبت : جيهان فؤاد العقدة

افتتح منذ قليل الفنان القدير اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح والمخرج شادى سرور رئيس مسرح الطليعه العرض المسرحى “يوم ان قتلوا الغناء” للمخرج تامر كرم بمسرح الطليعه بالعتبه برعاية المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافى .

وحضر الافتتاح  المخرج محمد نور مدير مسرح العرائس، الفنان نبيل الحلفاوى، المخرج أحمد السيد مدير مسرح ملك، الفنان يوسف اسماعيل مدير المسرح القومى، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، الفنان أحمد الحلواني  والسيناريست مجدى الشحرى  رئيس مركز ثروت عكاشه   السينمائى وعدد من الفنانين والنقاد والمسرحيين والصحفيين.

العرض المسرحى يلقى الضوء حول  الصراع بين الأخوين سيلبا ومدى، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح الحب والتسامح والأمل والخير من ناحية، والتعصب والكراهية والحقد والشر من ناحية أخرى.

وأعرب الفنان نبيل الحلفاوى عن سعادته فى المشاركة بالأداء الصوتى وسط هؤلاء الشباب، وأكد أن الشباب هم قادة المجتمع وقادرون على إثبات ذاتهم.  ووجه الحلفاوى، الشكر للمخرج الشاب تامر كرم على هذا العمل العظيم قائلا أن الفكرة تولد ولن تموت بدم الشباب واحياء روح المسرح من جديد.

كما وجه الفنان شادى سرور مدير مسرح الطليعة، الشكر للفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح لوقوفه خلف هذا العرض من أول الكلمة مرورا حتى بالموافقة ولم يبخل بشئ. وأضاف سرور لن أنسى دور الدكتور خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى على مساهمته ودعمه المشهود لخروج هذا العرض، بهدف توصيل رسالة هذا العرض واستمراره بهذا الحشد الجمهور العظيم. يذكر أن اخر أعمال تامر كرم للبيت الفنى للمسرح هو عرض ” انتيجون” على مسرح الطليعة والذى شارك فى المهرجان القومى للمسرح فى الدورة السابقة .

“يوم أن قتلوا الغناء” من بطولة “ياسر صادق، د. علاء قوقة، حمادة شوشة، طارق صبرى، هند عبد الحليم، محمد ناصر، أداء صوتى للفنان القدير نبيل الحلفاوى، موسيقى أحمد نبيل ، ديكور د. محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم”.

وقامت بالمتابعة الاعلاميه  هايدى فلفل باشراف الدكتوره ناهد عبد الحميد مديرعام الاداره العامه للنشاط الثقافى والفنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.