شئون عربية

ندوه للمنتدى المصرى للإعلام حول تنميه العلاقات بين مصر وكوسوفا

كتبت : شيماء عطا

أشاد دكتور بكر إسماعيل الكوسوفى مدير الأكاديميه الدبلوماسيه بكوسوفا بالدور المصرى فى دعم قضيه ألبان كوسوفا على الصعيدين السياسى والإنسانى .

وقال في ندوة نظمها المنتدى المصري للإعلام أن مصر كانت الدوله الرائده التى تتحرك بفاعليه وجديه لمسانده القضيه حتى أصبحت كوسوفا دوله مستقله .

وفي إجابة لسؤال للواء طارق المهدى عن كيفيه تنميه العلاقات بين مصر وكوسوفا ؟ قال دكتور بكر : أنها علاقات قويه منذ القدم ولكن حديثا وقعنا ٨ إتفاقيات بين وزارات الثقافه والشباب والرياضه والتعليم  في البلدين وخلال السنتين الماضيتين وقعنا ٩ إتفاقيات مع ٩ غرف تجاريه مصريه.

وأشار إلى تبادل الوفود بين كوسوفا ومصر فى كل مناسبه والمؤتمر المشتركة بين البلدين ، وأضاف أن رجال الأعمال فى كوسوفا بدأوا يزورون مصر لشده إعجابهم بها وسوف تساهم السفارة حال افتتاحها بتسهيل الكثير من الأمور ، مؤكدا رغبة اهالي  كسوفوفا في السياحه الثقافيه لمصر ، كما قدم بكر فيلم تسجيلى عن دوله كوسوفا.

وحضر الندوه محافظ الاسكندريه الأسبق اللواء طارق المهدى واللواء أركان حرب محمود متولى ورئيس معهد الإذاعه والتليفزيون دكتور خالد فتح الله وأستاذ أيمن عدلى عضو اللجنه التاسيسيه لنقابه الاعلاميين والشاعر الكبير أحمد تيمور وعدد كبير من الشخصيات العامه .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.