صحة و جمال

نقابة أطباء الإسكندرية تعلن عن ضوابط الإعلانات الطبية

 

كتبت – عبير علي

أعلنت نقابة أطباء الإسكندرية أن لجنة الإعلانات التابعة للنقابة والمشكلة لمراجعة محتوى الإعلانات الطبية، مستمرة في عملها بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية.

وقال د. أحمد عبد الجواد أمين عام نقابة أطباء الإسكندرية أن هذه اللجنة تراجع نص ومضمون الرسالة الإعلانية في المجال الطبي للتأكد من عدم خروجها على آداب وأخلاقيات مهنة الطب ومطابقتها للقواعد المتفق عليها وذلك قبل الترخيص بنشرها.

من ناحيته قال د. مهند مجدي مقرر لجنة الإعلام بنقابة الإسكندرية أن لجنة الإعلانات بالنقابة تعمل منذ نهاية شهر يوليو الماضي وراجعت خلال تلك الفترة ٨٦ طلب تم تفادي الخروج عن القواعد المتفق عليها في ١٣ طلب منهم، وأكد د. مهند مجدي أن اللجنة على استعداد تام للمساعدة في مراجعة محتوى الإعلانات الطبية قبل البدء في تنفيذها ونشرها، وأعلن عن الضوابط الواجب توافرها في الاعلانات الطبية وعددها ١١ منها عدم كتابة اختصارات أو مصطلحات غير واضحة، أن يكون الإعلان لائقاً و لا يحتوي على عبارات تخدش الحياء وتنافي الذوق العام، عدم وضع صور للمرضى وعدم اشتمال الإعلان على مكافآت أو سحب وخصومات وعدم إعطاء المريض أمل كاذب لا يستند إلى الحقائق العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.