صحة و جمال

نقابة الأطباء تتابع حالة الطبيب المعتدي عليه بالكويت

كتبت عبير علي

أعلنت إحدى الصحف الكويتية عن تعرض طبيب مصري يعمل بمستشفى الولادة بدولة الكويت لاعتداء أسفر عنه إصابة الطبيب بجروح بينما لم تفصح وزارة الصحة الكويتية أو الجمعية الطبية الكويتية في بيانهما عن جنسية الطبيب.

قال د. أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء السابق اليوم السبت 13 أغسطس 2022  أنه قام بالاتصال برئيس الجمعية الطبية الكويتية د. إبراهيم الطوالة و تأكد أن الطبيب مصري الجنسية، وأضاف د. أسامة عبد الحي أنه اطمأن على استقرار الحالة الصحية للطبيب، وأكد له رئيس الجمعية الطبية الكويتية قيام محامي الجمعية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الطبيب ومحاسبة المعتدي، وأكد د.الطوالة أن الجمعية الطبية تعتبر هذا الإعتداء هو إعتداء على الطبيب الكويتي، وأضاف د. أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء السابق أنه سيتابع مع د. إبراهيم الطوالة تطورات الأوضاع أول بأول.

من ناحيته قال د. مصطفى هاشم عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر لجنة العلاقات الخارجية أنه سيقوم بالتواصل مع مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والعاملين بالخارج السفير صلاح عبد الصادق لإتخاذ الإجراءات اللازمة عبر وزارة الخارجية المصرية.

يذكر أن وزارة الصحة الكويتية أصدرت بياناً استنكرت فيه الاعتداء المؤسف على طبيب في مستشفى الولادة، مؤكدة على متابعة الوزارة مع الجهات المختصة في البلاد، الإجراءات القانونية التي تحفظ حق الطبيب، وفق ما ورد في قانون مزاولة المهنة 70 لسنة 2020، وصوناً وحماية لكل حقوق الكوادر الصحية، إزاء هذه التصرفات المرفوضة والمستهجنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.