المجتمع

نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط تكرم بطلي محطة مصر

كتبت : عبير علي

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عبد العليم، نقيب المهندسين بالمحافظة، وأمانة المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية، المواطن محمد عبد الرحمن كمال، البائع بأحد الأكشاك التابعة للشركة الوطنية لخدمات السكة الحديد بمحطة مصر، ووليد مرضي الفقي، العامل بالشركة سالفة الذكر، بعدما قاما بعمل بطولي في حادث محطة مصر.

وقدم نقيب مهندسي أسيوط، والمهندس عبد العاطي فتح الله عليوة أمين الصندوق، والمهندس عبد الناصر أمين معروف، عضو مجلس الإدارة، درعي النقابة للبطلين، ومثنين على شجاعتهما والدور الهام الذي قاما به من أجل إنقاذ مصابي حادث قطار محطة مصر الآليم.

وأكد المهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أن تكريم النقابة لهذين البطلين يأتي إيمانًا من النقابة بدورها الاجتماعى الهام الذي يجب أن تضطلع به، وواجبًا لا مناص من تأديته، ونهجًا لمجلس نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط لابد من مواصلته وترسيخه، وهو يأتي تفعيلًا للمادة الثانية من قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، حيث أن من أهداف النقابة العمل على تعبئة قوى أعضائها وتنظيم جهودهم في خدمة المجتمع والاشتراك الإيجابي في العمل الوطني.

وفي السياق ذاته، أعربا البطلان محمد عبد الرحمن، ووليد مرضي، عن سعادتهما بالتكريم، ومثمنين تلك الالتفاتة الجميلة من النقابة الفرعية بأسيوط لتكريمهما، ومؤكدين أن ما قاما به من عمل تجاه المصابين بحادث الجرار رقم 2302 برصيف رقم 6، هو واجب وطني.

جاءت مراسم التكريم بحضور المهندس عمرو الحداد، عضو شعبة الهندسة المدنية العامة بنقابة المهندسين المصرية، والمهندس أحمد خليل، والمهندس عبد الله فتحي، والمهندس مصطفى تليتي، أعضاء مجلس إدارة النقابة الفرعية بأسيوط، وهيثم محمد ثابت المستشار الإعلامي للنقابة.

وكان مجلس إدارة نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، قد أعرب أبان وقوع الحادث الآليم، عن خالص تعازيه ومواساته لأسر ضحايا حادث القطار داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.