المجتمع

نقل البرلمان : لا زيادة فى اسعار تذاكر مترو الانفاق فى الوقت الحالى

كتبت عبير الحجار

لجنة النقل بمجلس النواب تحسم اللغط فيما تردد عن زيادة اسعار تذاكر مترو الانفاق فى الوقت الحالى وتأكد وقفها مع محدودى الدخل .

أكد النائب محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل بمجلس النواب، عدم صحة ما تردد حول زيادة جديدة فى أسعار تذاكر مترو الأنفاق فى الوقت الحالى، مضيفًا أنه يقف مع المواطنين ومحدودى الدخل، فى الحصول على خدمة جيدة وبأسعار تتناسب مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية.
وعلق بدوى على ما يتردد حول زيادة سعر “تذكرة المترو” لتصل إلى 6 جنيهات، قائلًا: “كتير طبعًا، يعنى لو واحد بيروح شغله 26 يوم رايح وراجع يدفع 12 جنيه لا ده كتير جدًا”، مؤكدًا أنه لابد من تواجد الدولة ودعمها لمترو النفاق، إذ أنه رفض مقترح الحكومة لتحويلها لهيئة اقتصادية.

واشار “بدوى” إلى أنه بالرغم من ارتفاع تكلفة الخدمة على الحكومة إلا أن النفع يعود بطريقة غير مباشرة، من عمليات نقل وتخفيف كثافة الطرق وآخره، كما أن خطوط المترو الجديدة التى تصل للمدن الصناعية كالعاشر من رمضان وأكتوبر لها مردود على المستوى الاقتصادى. لفتا الى ان الزيادة يجب أن تكون معقولة وفى حدود إمكانيات المواطنين.

وأوضح بدوى، أن الحكومة يحق لها تطبيق زيادة فى أسعار الخدمات التى تقدمها كالمترو، والبرلمان دوره تشريعى ورقابى و يحق للبرلمان طبقًا للدوره الرقابى الاعتراض على قرارات الحكومة ومناقشتها، مضيفًا أنه اقترح على وزير النقل قبل الزيادة الأخيرة زيادة التذكرة إلى 3 جنيهات على أن تكون صالحة لمدة يوم كامل إلا أن الحكومة رفضت المقترح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.