المجتمع

نقيب أطباء الشرقية: محمود ناصر كبش فداء لنقص المستلزمات الطبية بالمستشفيات

كتبت عبير علي

اكد الدكتور ايمن سالم نقيب اطباء الشرقية ان النقابة ستعقد جمعية عمومية طارئة غدا الجمعة وذلك لبحث الوضع عقب القبض على دكتور محمود ناصر نائب العظام بمستشفى الزقازيق ووضع توصيات عن كيفية التعامل فى حالة وجود عجز فى المستلزمات الطبية.
واشار نقيب الشرقية ان هناك نقص فى المستلزمات الطبية بسبب رفض بعض الشركات توريد هذه المستلزمات بسبب فرق اﻻسعار خاصة عقب تعويم الجنية.
ﻻفتا ان هذا الوضع ادى الى وجود نقص فى المستلزمات الطبية بالمستشفيات لمدة من 3 الى 4 شهور .
اضاف”ولمواجهة هذا النقص تم اﻻتفاق الشفوى بين اﻻدارة وبين هذه الشركات على عدة طرق اولهما وهو تحمل المريض دفع قيمة هذه المستلزمات او ان تتحمله المستشفى او ان تتكفل به احدى الجمعيات الخيرية”.

اما عن حبس الدكتور محمود ناصر , فاوضح نقيب الشرقية ان المريض اكد للدكتور المذكور انه قادر على الشراء وتم دفع قيمة مستلزمات العملية الجراحية بالفعل ولكن اكتشف الطبيب ان الرقابة اﻻدارية قامت بالقبض عليه فى قضية التربح.

واكد ان هذا طبيب نائب يتحمل متاعب بالغة وعمره المهنى ﻻيتعدى ال4 اشهر فقط وعقب القبض عليه نتمنى ان يتم اخلاء سبيله حتى يتم انقاذ مستقبله المهنى.
واشار ان هناك حالة من اﻻحتقان بين جموع اﻻطباء الذين رفضوا العمل عقب هذا الحادث خوفا من ان يتم القبض عليهم ﻻفتا ان النقابة ناشدت اﻻطباء ضرورة ضبط النفس وعدم اضرار المرضى .

وطالب نقيب الشرقية ضرورة ان يتم حل هذا الوضع وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة حتى لايتفاقم الوضع الصحى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.