الاسرة والطفل

هل المرأة نصف المجتمع ؟

بقلم/ نجلاء فتحي

نسمع دائما مقولة “المرأة نصف المجتمع “، والبعض يقول أن المرأة اثبتت أنها المجتمع كله، فهي الحياة الماء الهواء للمجتمع كله. وهناك فريق ثالث يرى ان المرأة ليست نصف المجتمع وليست كل المجتمع ولا تزال تبحث عن حقوقها .

والوقع يشهد أن المرأة المصرية وصلت لكرسي الحكم  منذ زمن الفراعنة والتاريخ يشهد بكفاءة الملكة نفرتيتي والملكة حتشبسوت . وفي العصر الحديث وبدعم من القيادة الرشيدة وصلت المرأة في مصر إلى المستويات العليا من التعليم وتشغل مواقع في كل القطاعات الحيوية في المجتمع في الطب والهندسة والسياسة والاقتصاد وفي الرياضة ، وقاضية ونائبة في البرلمان وزيرة.

ورغم مشاركتها في الحياة العامة لم تنس المرأة دورها داخل الاسرة كأم وساهمت في تربية وتخريج الدكتور والضابط والمهندس والمعلم والمحامي والقاضي . مما يؤكد أهمية دور المرأة في الاتجاهين ( العمل والبيت ).

والكلام عن اهمية دور المرأة لايقلل من دور الرجل . فالاثنين يكملان بعضهما البعض ولا يمكن لاحدهما الاستغناء عن الأخر . فالثنائية ( ذكر وانثى ) سنة الخالق سبحانه وتعالى لاستمرار الحياة.  فقال الله تعالى (من كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون).

ومن ابسط حقوق المرأة ان نعترف باهمية دورها في استمرار الحياة وان تعامل معاملة حسنة عملا بوصية رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم حديثه الشريف : استوضو بالنساء خيرا. ولنا في الرسول محمد اسوة حسنة في التعامل الحسن مع زوجاته رضي الله عنهم

فالمرأة هي الدافع القوى وخلف كل رجل عظيم امراة عظيمة… تحية لكل امرأة مصرية صامدة علي مصاعب الحياة. فهي اعظم أم واخت وزوجة وابنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.