وضوح التعليمي

هل انت جاهز لليوم العالمي للرياضيات؟

 

كتبت أ.د. نادية حجازي نعمان

ابتكر فيثاغورس كلمة “رياضيات” في القرن السادس قبل الميلاد، وأصبحت الأرقام جزءاً مفيداً في الحياة، ويُعد اليوم العالمي للرياضيات أحد أكبر الأحداث التعليمية في العالم. يهدف هذا اليوم، الذي يقام في  يوم ١٤ من شهر مارس إلى تحفيز طلاب المدارس وتحميسهم لتعلم الرياضيات، كما يهدف إلى ربط مجتمع التعلم العالمي وتعزيز الصداقات بين الأطفال من ثقافات مختلفة أثناء تعلمهم التفوق في الرياضيات.

فى اليوم العالمي للرياضيات، يُطلب من الطلاب التنافس ضد بعضهم البعض في مجموعة من الألعاب عبر الإنترنت التي تبلغ مدتها 60 ثانية، وقد تم تصميم هذه الألعاب لاختبار قدرات الرياضيات الذهنية للطلاب في الفئات العمرية المختلفة (هناك 10 مستويات للاختبار من بينها ،المستوى 1  والمستويات الأعلى وتتضمن تحويل الوحدة ، وتحليل التعبيرات الجبرية ، وغيرها من المهارات المعقدة نسبيًا).

في اليوم العالمي الأول للرياضيات  شارك ما يقرب من 300000 طالب من 98 دولة مختلفة عبر الإنترنت في ألعاب تنافسية تتمحور حول مشاكل الرياضيات العقلية.

بعد الحدث، يحصل كل طالب يشارك على جائزة، مع منح المزيد من الجوائز الحصرية للطلاب الذين يقومون بعمل جيد. كما يحصل الطلاب العشرة الأوائل من كل فئة على الجوائز الحصرية .

الجمعة 5 مارس 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.