سيارات (ِAuto)

هيونداي فيرنا تعود للأسواق بموديل BN7i الجديد

كتب – سعيد حسن

أعلنت شركة هيونداي موتورز الكورية الجنوبية منذ أيام، في بيان صدر عنها عن أول صورة رسمية لأيقونتها التي توقفت قرابة 8 سنوات منذ أن كان يتم إنتاجها عالميًا، وهي سيارة هيونداي ڤيرنا سيدان موديل 2023.

قالت الشركة عن السيارة إنها تعد جيل جديدة كليًا، وتطرح في البداية داخل السوق الهندي، ثم يتم طرحها في عدد محدود من أسواق العالم، وأول ظهور لها الشهر المقبل، وأعلنت الشركة عن فتح باب الحجز لشراء هيونداي ڤيرنا BN7i بمقدم 25 ألف روبية، في السوق الهندي، أي حوالي 9.257 ألف جنيه مصري.

وقالت هيونداي إن سيارتها الجديدة تحمل البصمة التصميمية الجديدة “Sensuous Sportiness” الخاصة بالعلامة التجارية، والتي تظهر أيضًا في طرازات مثل توسان SUV، وأحدث جيل من إلنترا CN7، وأيضًا سيارة هيونداي Grandeur سيدان التي تم الكشف عنها مؤخرًا.

ووفقًا لموقع “Autocar India”، تعتمد ڤيرنا الجديدة على نوعين من المحركات، الأول، محرك بنزين توربيني سعة 1.5 لتر بقوة 160 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة يدوي من 6 سرعات وآخر أوتوماتيك DCT من 7 سرعات.

المحرك الثاني، بنزين طبيعي سعة 1.5 لتر بقوة 115 حصان وهو ذات المحرك الذي كان بالجيل الأخير من ڤيرنا، ومعه خيارين من نواقل الحركة الأول يدوي بـ6 سرعات والثاني CVT.

وحصلت ڤيرنا الجديدة على هيكل بتصميم مشابه إلى حد كبير بسيارة إلنترا CN7، فغطاء المحرك مسطح وبه بعض التجاعيد الخفيفة على كل جانب، والأبواب بخطوط عميقة في الصاج، وشبكة المبرد مطابقة لشبكة توسان وCN7، وتصميم الخلفية فيشبه أنماط الـFastback وتأتي بتطعيمات من الكروم يحيط بالإضاءات والإشارات، بالإضافة إلى شريط إضاءة LED كامل العرض وتداخلات تشبه الكريستال بالمصابيح الخلفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.