تقارير وتحقيقات

والي تعلن الخميس بدء حملة ” رمضان أمان “بمشاركة (معانا) لإيواء المشردين

تعقد الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مؤتمرا صحفيا صباح الخميس القادم لتدشين مبادرة “رمضان أمان ” والتي تهدف للتوعية المرورية بمشاركة الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية بدولة الإمارات والمهندس محمود وحيد ” رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” معانا” لإنقاذ المشردين وسيتم خلال المؤتمر شرح أهداف المبادرة وأهميتها ودورها في تعزيز العمل التطوعي .
وقال “محمود وحيد” رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” معانا” لإنقاذ المشردين أن المبادرة تهدف إلى توزيع وجبات رمزية لكسر الصيام فقط وسيتواجد المتطوعون بجوار ضباط وجنود المرور في الإشارات ويوجد بها إرشادات مرورية لسائقي السيارات العابرة .
وكان محمود وحيد قد نجح في ضم مصر إلى حملة “رمضان أمان” التي تُطلِقها جمعية الإحسان الخيرية في عجمان سنوياً مع بداية شهر الصيام
وحول حملة “رمضان أمان” التي تُطلِقها الجمعية سنوياً مع بداية شهر الصيام، قال الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي الرئيس التنفيذي لجمعية الإحسان الخيرية بأنها توسّعت في دورتها الثامنة حتى تشمل ثماني دول، بعد إضافة جمهورية مصر العربية إلى الدول السابقة، وهي الإمارات والسعودية والكويت، والبحرين وعُمان والأردن والبوسنة.
ويشارك المتطوعون في توزيع وجبات الإفطار للمارة في شوارع الدول المشاركة في حملة ” رمضان أمان”، والتي تهدف إلى التقليل من الحوادث المرورية في شهر رمضان .
ويتم تنفيذ المبادرة بعد التنسيق مع الجهات الحكومية وعلى رأسها وزارتي الداخلية والتضامن الاجتماعي .
ويشارك في تنظيم الحملة من مصر أيضا فريق “أهل الخير” الذي سيتولى تنفيذ المبادرة بالمشاركة مع فريق ” معانا ” لإنقاذ إنسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.