أخبار العالم

وزارة الخارجية الألمانية تسخر من ترامب … نحن لا نأكل القطط والكلاب

كتب – محمد السيد راشد

وزارة الخارجية الألمانية  تجعل من ترامب أضحوكة العالم في تدوينة  على منصة التواصل الاجتماعي”إكس” الأربعاء 11 سبتمبر/ أيلول 2024، من ادعاءات المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الزائفة عن أكل المهاجرين للحيوانات الأليفة، كما ردت على انتقاداته لسياسة الطاقة الألمانية.

ترامب فقعة منفوخه من كذب

وفي المناظرة  مع نائبة الرئيس الديمقراطية كاميلا هاريس، أكد ترامب ادعاء زائفاً مفاده أن كثيرين من المهاجرين الهايتيين في سبرينجفيلد بولاية أوهايو يسرقون الحيوانات الأليفة من السكان أو الحيوانات البرية من المتنزهات لأكلها.

كما هاجم ترامب مساعي هاريس لدفع البلاد نحو ما تقول إنه سيكون مزيجاً أكثر تنوعاً واستدامة من مصادر الطاقة، قائلاً إن محاولة ألمانيا التخلي عن الوقود الأحفوري باءت بالفشل.

المانيا لم تفشل

وردت وزارة الخارجية في تدوينة على موقع إكس علي افتراءات ترامب قائلة “سواء كان هذا على هواك أم مخالفاً لرغباتك: فإن نظام الطاقة في ألمانيا يعمل بكفاءة كاملة، وأكثر من 50% منه (يعتمد على) مصادر الطاقة المتجددة. نحن نغلق محطات الفحم والمحطات النووية، لا نبنيها. وسيخرج الفحم من شبكة الطاقة بحلول عام 2038 على أقصى تقدير”.

وأشارت بسخرية  في التدوينة “ملاحظة: نحن أيضاً لا نأكل القطط والكلاب.

وأضافت وزارة الاقتصاد التي يديرها أيضاً حزب الخضر، نشر التدوينة قائلة “محطات طاقة جديدة تعمل بالفحم؟ عجباً!”

المستشار الألماني أولاف شولتس والمرشحة الرئاسية كاميلا هاريس في صورة أرشيفية.

وبالرغم ان  المستشار أولاف شولتس لم يؤيد هاريس مباشرة ، لكنه امتدحها في يوليو/تموز 2024 واصفاً إياهاً بأنها “سياسية بارعة ومحنكة تعرف بالضبط ما تفعله” وبوسعها الفوز في الانتخابات الأمريكية.

و كانت ألمانيا باستمرار محور غضب ترامب في فترة ولايته رئيساً من 2017 إلى 2021 بسبب فائضها التجاري مع الولايات المتحدة وانخفاض الإنفاق على الدفاع.

وأكد  ترامب نكاية بألمانيا انه سيفرض رسوم جمركية أعلى على الواردات إذا فاز بالانتخابات، وربط دعم الولايات المتحدة العسكري لأعضاء حلف شمال الأطلسي بإنفاقهم اثنين بالمئة المتفق عليها من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

وكشف  مسؤولون ألمان إنهم يتوقعون بلوغ هدف إنفاق اثنين بالمئة هذا العام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.