صحة و جمال

وزارة الصحة تنظم احتفالية تحت شعار التطعيم حماية للملايين

كتب / عمرو عزوز

 

قامت وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس بتنظيم احتفالية خاصة باليوم العالمي لشلل الأطفال ضمن البرنامج الموسع للتطعيمات تحت شعار التطعيم حماية للملايين.

 

وتضمنت الاحتفالية استعراض انجازات البرنامج الموسع للتطعيمات والموقف الوبائي لمرض شلل الأطفال واستراتيجيات الحفاظ على مصر خالية من المرض فضلاً عن دور حملات التطعيم في القضاء على الأمراض المستهدفة.

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى حرص الوزارة على الحفاظ على مكتسبات الدولة في خلو مصر من مرض شلل الأطفال وفقاً لما أعلنته منظمة الصحة العالمية عام 2006.

 

وأكد عبدالغفار عدم رصد أي حالات مصابة بشلل الأطفال بكافة محافظات الجمهورية مناشداً المواطنين وأولياء الأمور بعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تتداول على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي أن البرنامج الموسع التطعيمات يستهدف توفير 10 أنواع من التطعيمات الروتينية للأطفال وتطعيمات المسافرين وتطعيمات الانفلونزا الموسمية وذلك في إطار حرص الوزارة على الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

 

ومن جانبها استعرضت الدكتور نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر الموقف العالمي والإقليمي الخاص بمرض شلل الأطفال مشيدة بالتجربة المصرية في القضاء على المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.