صحة و جمال

وزارة الصحة :رقابة صارمة”للمستشفيات الخاصة”

كتب/ محمد السعيد

قالت وزارة الصحة المصرية الاثنين أنها ستفرض رقابة صارمة بعد جدل حول اسعار المستشفيات الخاصة التي تستقبل حالات مصابة بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الصحة المصرية خالد مجاهد في بيان إن الوزيرة هاله زايد خلال مؤتمر صحفي عقدته الاثنين أنه سيكون هناك “رقابة صارمة” على المستشفيات الخاصة بعدما رفعت بعضها اسعار تلقيها مصابين بكورونا.

ومن جانبه أشار مستشار الرئيس السيسي محمد عوض تاج الدين الي أن هناك أعداد قليلة من مرضى كورونا في داخل المستشفيات الخاصة رفضاً في الوقت نفسه الي المبالغة في الأسعار حسبما قال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الابراشي خلال برنامجه مساء يوم الاثنين.

يأتي هذا في وقت كشف تاج الدين أن مصر تجري اتصالات عديدة من أجل الحصول على حصة من لقاح خاص بكورونا بعد نجاح تجاربه في جامعة أكسفورد البريطانية.

وأوضح تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه أنه سوف يتم إنتاج 400 مليون جرعة من اللقاح في سبتمبر القادم فيما ستضم الدفعة الثانية 2 مليار جرعة في 2021.

وأشار تاج الدين الي أن اللقاح أثبت نسب نجاح يصل والي 90% لافتا أن شركة استر زينيكا قد تعاقدت مع جامعة أوكسفورد لإنتاج ملايين الجرعات ” بسعر التكلفة”

وقال أيضا إن هناك ةفرع للشركة في مدينة 6 اكتوبر بمحافظة الجيزة ةو إن مصر تسعى للانتاج من خلالها.

جدير بالذكر أنه في يوم الاثنين وصل إجمالي حالات كورونا في مصر الي 35444 منها 9375شخصا قد تعالوا من الوباء و1271 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.