احدث الاخبار

وزيرة التخطيط: إرتفاع البطالة بين الإناث وانخفاضها بين الذكور

كتبت : عبير الحجار

الدكتورة هالة السعيد

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعـة والإصلاح الإدارى، إن بيان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء رصد انخفاض معدلات البطالة من 12.4% إلى 12%، لافتة إلى أنه بالرغم من هذا الانخفاض، فإن التقرير رصد ارتفاع معدلات بطالة الإناث وخفض معدلات بطالة الذكور.

وأوضحت ه السعيد أن عبء الإصلاح الاقتصادى يقع على المواطن المصرى، من ارتفاع معدلات الفقر والتضخم والبطالة، والناتجة عن ترشيد دعم الطاقة وتحرير سعر الصرف، مما ترتب عليه وجود فجوة تمويلية كان لابد من اللجوء للخارج لتغطيتها.

وأشارت الوزيرة إلى أن خطة التنمية المستدامة تعطى أولوية فى النمو الاقتصادى للقطاعات كثيفة العمالة، وتعميق المكون المحلى وزيادة الفرص التصديرية، ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والربط بينها وبين المشروعات الكبرى.

وأضافت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى أن مرتكزات خطة التنمية المستدامة هى الاستحقاقات الدستورية وتوجيهات رئيس الجمهورية وبرنامج الإصلاح الاقتصادى، وتحقيق 4.6% معدل نمو، وزيادة معدلات الاستثمار المباشر إلى 16%.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس اللجنة، للاستماع إلى وزيرى التخطيط والمتابعـة والإصلاح الإدارى والماليـة حـول المقومـات الأساسية للموازنة العامة للدولة عن العام المالى 2017/2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.