اقتصاد

وزيرة الدولة للهجرة التعاون بين مصر والصين يعد قصة نجاح

كتبت – ندى أشرف

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، أن التعاون بين مصر والصين يعد قصة نجاح ومثال يُدرس في العلاقات الدولية، حيث تساند كل منهما الأخرى وتدعم مواقفها وتوجهاتها في مختلف المجالات وشتى القطاعات .

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة سها جندي في ملتقى العلاقات الجامعية والثقافية المتبادلة بين مصر والصين، والذي نظمته كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، للاحتفال بمرور 10 سنوات على مبادرة “الحزام والطريق”، ولاستعراض التعاون في المجالات التعليمية مع الجانب الصيني، وذلك بحسب بيان اليوم الأربعاء لوزارة الهجرة.

وأعربت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة عن سعادتها بالمشاركة وحضور ملتقى العلاقات الجامعية والثقافية المتبادلة بين مصر والصين، الذي نظمته كلية اللغات والترجمة بجامعة بدر، هذا الصرح التعليمي المتميز، وهو ما عكس الطلب الكبير على جامعة بدر من الطلبة المصريين العائدين من السودان للالتحاق بها بعد عودتهم لاستكمال دراستهم في مصر.

وقالت السفيرة سها جندي إن مصر دولة عريقة ذات علاقات قوية مع كافة شركاء النجاح والتعاون، وبالطبع فجمهورية الصين الشعبية من أهم شركاء التعاون مع مصر، والتعاون بينهما يعد قصة نجاح ومثال يدرس في العلاقات الدولية، حيث تساند كلا منهما الأخرى وتدعم مواقفها وتوجهاتها في مختلف المجالات وشتى القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.