احدث الاخبار

وزيرة السياحة اليونانية: جئت على خطوط مصر للطيران ثقة فيها ودعما لها

الينا كونتورا
الينا كونتورا

قالت الينا كونتورا وزيرة السياحة اليونانية إنها جاءت  الاثنين 23 مايو 2016 على خطوط مصر للطيران، لاظهار دعمنا لها. وأضافت فى تصريحات للصحفيين، “سنظل نستخدم مصر للطيران لثقتتا فيها”. وأكدت أن اليونان صديقة لمصر تقف إلى جوارها فى وقت الشدة لان الجميع يكون معها وقت الرخاء.

كما أعربت كونتورا عن تعازيها ومواساتها لضحايا الطائرة المصرية، وقالت إن هذه الزيارة الثانية لها فى إطار السعى لإقامة تعاون فى مجال السياحة وتحقيق فرص تفيد البلدين.

وأشارت خلال المنتدى السياحى المصرى اليونانى الذى تنظمه وزارة السياحة المصرية إلى أن الرسالة من المنتدى أن السياحة هامة للرخاء والرفاهية لأن السياحة توحد الناس والشعوب مشيدة بالعلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

وأوضحت أن التفاهم الثنائى حجر أساس للتعاون فى مجال السياحة، مضيفة أن البرامج التى يريدون الترويج لها تشمل السياحة الثقافية والعلاجية والدينية.

وقالت إن اليونان تستطيع أن تستوعب كافة أنواع السياحة وشهدت رقم قياسى بـ 26 مليون سائح بعائد 5. 14 مليار يورو. وأضافت أن اليونان تسعى لفتح أسواق جديدة تستمر طوال العام من خلال توفير سياحة الجزر والمنتجعات وغيرها فى أوقات الشتاء، ونريد أن نكون رائدين فى مجال السياحة العلاجية والدينية لنضع اليونان فى المكانة التى تستحقها.

وقالت إن هناك نية للتعاون بين السوقين المصرى واليونانى ووضعهما فى حزمة واحدة لجذب السياح من المناطق البعيدة مثل آسيا وأمريكا اللاتنينة. ومن جانبه قال السفير اليونانى كريس لازاريس إنه تلقى اتصالا من الوزيرة بعد حادث الطائرة المصرية وقالت له إنها لن تؤجل المنتدى لأن مصر تحتاجنا الآن.

كما قال عمرو العزبى ممثل وزارة السياحة المصرية إن مصر تهتم اهتماما كبيرا بالوفد السياحى اليونانى الموجود، مشيرا إلى أن أثينا والإسكندرية اشتركا فى الكثير من المتشابهات على مدار التاريخ، ويمكن الآن لمصر واليونان أن يعبرا عن غنى تاريخهما وثقافتهما عبر السياحة.

وبدأ صباح الاثنين المنتدى السياحى المصرى اليونانى الذى تنظمه وزارة السياحة المصرية، ويرافق كونتورا وفدا من المسئولين، والعديد من رجال الأعمال اليونانيين العاملين فى مجال السياحة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.