المجتمع

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يضعان حجر الأساس لـ3312 وحدة سكنية بمشروع “معا” بالسلام

كتبت عزه السيد

قام اليوم الثلاثاء ١١يوليو الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، والفنان محمد صبحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة معاً حجر أساس المرحلة الثانية من مشروع مؤسسة “معا” لتطوير العشوائيات بحي السلام، بحضور مسئولى الوزارة والمحافظة، وبعض منظمات المجتمع المدنى.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى: يأتي تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في إطار التعاون المثمر بين صندوق تطوير العشوائيات، ومحافظة القاهرة، ومؤسسة معاً لتطوير العشوائيات (إحدى مؤسسات المجتمع المدني)، لدعم الخطوات التي تقوم بها الدولة من أجل تنفيذ مشروعات قومية للقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة، طبقاً لتكليفات القيادة السياسية.

وأوضح الوزير أن المشروع يتضمن إنشاء 3312 وحدة سكنية (102 عمارة – 4 نماذج)، ومد المرافق الداخلية لكامل المشروع، بتكلفة تقديرية حوالي 547 مليون جنيه، لتسكين قاطني المناطق غير الآمنة بمحافظة القاهرة.

 

 

وأكد أن هذا المشروع سيعد نموذجا فى تطوير الحجر، وكذا الارتقاء بالعنصر البشرى، للسكان الذين سيتم نقلهم، موجها الشكر لكل من يسهم فى تنفيذ هذا المشروع المهم، مشيرا إلى أن هناك اهتماما بسرعة تنفيذ الوحدات فى إطار خطة الدولة، وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة فى العام المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.